مكتب المجلس عقد اجتماعه برئاسة الغانم.. ووافق على اقتراح بإضافة لغة الإشارة للنقل المباشر لجلسات المجلس

عقد مكتب المجلس اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحضور أعضاء المكتب.

وقال أمين سر المجلس النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن المكتب وافق على اقتراح النائب عسكر العنزي بشأن إضافة لغة الإشارة للنقل المباشر أو الحي لجلسات مجلس الأمة لذوي الإعاقات التي تستدعي وجود هذه اللغة، وقرر عرض المقترح على الجهات المختصة.

وأضاف أن مكتب المجلس بحث أيضا بعض الأمور المتعلقة بطلب مجموعة من الموظفين الإحالة إلى التقاعد وشمولهم بقرارات سابقة، مبينا أنه تم تكليف المجلس بنقاش هذا الأمر والتوسع فيه من النواحي القانونية والإدارية والإجرائية .

وأشار الرويعي إلى مناقشة المكتب لكثير من القضايا المتعلقة بالإشراف الإداري، وخصوصا ما يتعلق ببعض الشكاوى الموجودة، وتكليف بعض أعضاء المجلس متابعة هذه الأمور .

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى جدول أعمال الجلسات القادمة وبعض القضايا المتعلقة بالاستجواب المقدم والاستجوابات المستقبلية، بالإضافة إلى بحث ميزانية المجلس التي سيخصص لها اجتماع قادم لمناقشتها بشكل تفصيلي من قبل المختصين والموظفين .

وقال الرويعي إن الاجتماع تناول بعض الأمور المتعلقة بجدول أعمال الجلسات وتعارض بعضها مع مهمات خارجية خاصة بالنسبة للبرلمانين العربي والدولي، مشيرا إلى نشاطهما وازدحام جدول أعمالهما خلال شهري مارس وأبريل.

أضف تعليقك

تعليقات  0