"التطبيقي": دورات تدريبية متنوعة للأساتذة.. 7 مارس الجاري

أعلن أمين السر ورئيس لجنة التدريب والتطوير في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس المطيري أن لجنة التدريب بالرابطة ستعقد 3 دورات تدريبية متنوعة خلال شهر مارس الجاري مما يعد انطلاقة متميزة لأعمال اللجنة، موضحا أن أول دورة ستبدأ بتاريخ 7 مارس بعنوان "فن الاتيكيت والذوق" للدكتورة عايدة العيدان وتسلط الضوء خلالها على العديد من المحاور مثل إتيكيت التحية والمصافحة، إتيكيت الابتسامة والضحك، إتيكيت الحديث وفن المجاملة، إتيكيت الاعتذار والانتقاد والرد على الاستفزاز، إتيكيت التعارف وتقديم كرت العمل، إتيكيت الاجتماعات، إتيكيت وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف د. المطيري أن الدورة الثانية ستنعقد بتاريخ 12 مارس بعنوان "نماذج قبول التقنية وانتشارها" للدكتورة بدور المسعد وسوف تتناول في محاورها نموذج قبول التقنية (TAM)، النظرية الموحدة لقبول واستخدام التقنية (UTAUT)، انتشار الابتكارات (DOI)، نموذج تبني الابتكار القائم على الاهتمامات (CBAM)، نموذج فصول أبل الدراسية المستقبلية (ACOTM)، فيما بين د. المطيري أن الدورة الثالثة ستكون بتاريخ 14 مارس بعنوان "مهارات العرض والتقديم" للدكتور محمد منيف العجمي وسيتم طرح محاور مهمة مثل فن الالقاء وجمع المعلومات، الارتجال أنواعه وأهميته، استراتيجيات توزيع الوقت والرد على الأسئلة، التقديم على المنبر، استخدام لغة الجسد في العرض والتقديم.

وقد شدد د. المطيري على أهمية تفاعل أعضاء التدريس من خلال التسجيل في هذه الدورات المتميزة التي تطرحها الرابطة برسوم رمزية بالتعاون مع المحاضرين الأكفاء من مختلف المؤسسات التعليمية المعتمدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0