الجارالله: قدمنا طلبا لـ"السلطات اللبنانية" لتسليم المتهم بقتل الفلبينية

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس الأول إن استئناف الحوار الخليجي - الإيراني يعتمد على المبادرات والالتزام بعلاقات طبيعية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإيران.

وأضاف الجارالله في تصريح صحافي على هامش مشاركته في حفل سفارة بلغاريا لدى البلاد بمناسبة عيدها الوطني أنه «طالما أن هذه الاستحقاقات لم تتوافر بشكل مطلوب وكامل أعتقد أن الحوار مازال مؤجلا»، لافتا إلى أن الكويت لم تتخذ قرارا حتى الآن لإرجاع عمل اللجان المشتركة مع الجانب الإيراني.

وذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل جهودا حثيثة لاحتواء الخلاف الخليجي، لافتا إلى أن الكويت تتطلع إلى طي صفحة الخلاف بين الأشقاء الخليجيين.

وبين الجارالله أن دولة الكويت قدمت طلبا للسلطات اللبنانية عن طريق الإنتربول لتسليم المتهم في جريمة مقتل العاملة الفلبينية التي وجدت جثتها في شقة بمنطقة السالمية فبراير الماضي، لافتا إلى أن السلطات اللبنانية تسلمت الطلب والتنسيق جار معها حيال هذا الملف لتسليم المتهم وزوجته للكويت ومحاكمتهما محاكمة عادلة، والكويت تتحرك من واقع مسؤولياتها والتزاماتها.

وأوضح أن الدبلوماسية الكويتية حققت «اختراقا» فيما يتعلق بدور مجلس الأمن والوضع في سوريا بتمرير مشروع القرار 2401 بشأن وقف إطلاق النار بالغوطة الشرقية وبقية المناطق.

أضف تعليقك

تعليقات  0