"هيئة الصناعة": مشاركتنا في معرض البصرة الدولي فرصة لزيادة التبادل الصناعي

(كونا) -- اعتبر مدير إدارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة الكويتية حماد الزعبي اليوم الاثنين ان مشاركة دوله الكويت متمثلة في الهيئة العامة للصناعة بمعرض البصرة الدولي للبناء والإعمار فرصة كبيرة لزيادة التبادل الصناعي بين البلدين.

وقال الزعبي في بيان صحفي ان مشاركة الهيئة فرصة ايضا لتعريف المنتج الكويتي وزيادة الفرص التصديرية بين البلدين لا سيما انها تعد أول مشاركة كويتية في المعرض بعد مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي أقيم في دولة الكويت مؤخرا.

واشار الى ان الاجتماع الذي عقده رئيس الوفد المشارك في المعرض محمد فهاد مع عضو مجلس محافظة البصرة عقيل الخالدي لتشجيع الاستثمار الصناعي بين الجانبين حيث تم الاتفاق علي تسهيل مهمه زياره المستثمرين من ناحية إصدار التأشيرات وتحديد النسب الجمركية على الصادرات وإيجاد الفرض الاستثمارية والمشاركة في المعارض.

وتستمر فعاليات المعرض الذي انطلق اليوم حتى الثامن من الشهر الجاري حيث تشارك اكثر من 70 شركة من عشرة دول ومنها الكويت التي تشارك بنحو 15 شركة متخصصة بمجال البناء والاعمار.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعة الكويتية أنشئت في عام 1997 وهي هيئة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تسعى إلى تطوير وتسويق الأنشطة الصناعية في دولة الكويت من خلال تشجيع الصناعات التحويلية وتوسيع القاعدة الإنتاجية لتشمل منتجات تخدم الأمن الوطني مما يؤدي إلى زيادة مصادر الدخل القومي

أضف تعليقك

تعليقات  0