ولي العهد السعودي: الشركات البريطانية ستحظى بفرص ضخمة في رؤية المملكة 2030

(كونا) -- قال ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان ال سعود ان هناك فرصا ضخمة للشركات البريطانية في خطة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 وذلك اثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأعرب الامير محمد بن سلمان في حديث لصحيفة التليغراف في عددها الصادر اليوم الثلاثاء بمناسبة زيارته للعاصمة البريطانية غدا عن أمله في ان تكون الشركات البريطانية قادرة على الاستفادة من التغيرات العميقة التي تحدث في بلاده بعد اتمام مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال "نحن نعتقد أن السعودية بحاجة إلى أن تكون جزءا من الاقتصاد العالمي والشعب بحاجة الى ان يكون قادرا على التحرك بحرية كما أننا بحاجة إلى تطبيق المعايير المماثلة لبقية دول العالم".

وأوضح انه "من خلال تعزيز نظرة إسلامية أكثر اعتدالا في بلاده وتمثل الإسلام الحقيقي فيمكن للسعودية أن تقوم بدور بارز في هزيمة التطرف المستوحى من حركات التطرف الإسلامي".

واكد حرص المملكة على محاربة التطرف لبناء الاستقرار في الشرق الأوسط وتحقيق نمو اقتصادي يساعد المنطقة على التطور مشيرا الى موقع المملكة "المهيمن" حيث ان السعودية هي مفتاح النجاح الاقتصادي في المنطقة.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عقد الليلة الماضية لقاءات مع عدد من وسائل الاعلام المحلية البريطانية كشف فيها عن عزم بلاده إبرام مذكرات تفاهم بشأن مجموعة واسعة من القضايا خلال زيارة ولي العهد السعودي.

وأكد الجبير أن "خروج بريطانيا المرتقب من الاتحاد الأوروبي لا يؤثر على جاذبيتها باعتبارها وجهة للاستثمار" متوقعا أن ترتقي زيارة ولي العهد بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.

وسيلتقي ولي العهد السعودي خلال زيارته لندن غدا والتي تستمر ثلاثة أيام كلا من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ووزير الخارجية بوريس جونسون.

كما سيعقد اجتماعات مع رئيسي جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني (فايف ام اي) وجهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني (سكس ام اي) اضافة إلى دعوته لحضور اجتماع مجلس الأمن القومي وهو امتياز من النادر أن تحظى به اي من الشخصيات الخارجية الزائرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0