حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في السابع من مارس في الكويت

 1959 - رئيس دائرة الصحة العامة الشيخ صباح السالم الصباح يفتتح مستشفى الامراض الصدرية التي اطلق عليها (مصح الكويت لمعالجة حالات الدرن).

1961 - دولة الكويت ترسل مذكرة إلى الامانة العامة لجامعة الدول العربية تؤكد فيها استعدادها للمساهمة في مشروع اتفاقية الشركة العربية للملاحة بنسبة 17 في المئة.

1965 - اشهار نادي اليرموك الرياضي في جزيرة فيلكا.

1982 - إشهار جمعية الحاسوب الآلي الكويتية تم تعديل اسمها إلى جمعية الحاسوب الكويتية في 7 يناير 1990 ثم إلى الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات.

1991 - سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الحاكم العرفي العام الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يعقد أول مؤتمر صحفي على أرض الكويت بعد التحرير وبعد ثلاثة أيام من عودته.

1997 - وفاة لاعب منتخب الكويت لكرة القدم فاروق إبراهيم احد أبرز اللاعبين الكويتيين.

1998 - مجلس الأمة يوافق بأغلبية 25 نائبا وامتناع سبعة نواب على اقتراح بقانون يقضي بتحريم وتجريم الانتخابات الفرعية سواء بالنسبة للتنظيم أو الاشتراك في التنظيم أو الدعوة إليها.

2000 - مجلس الأمة يوافق على تغيير اللائحة الداخلية للمجلس لتكون جلسة المجلس ممتدة يومي الاثنين والثلاثاء بجدول أعمال واحد ومضبطة واحدة لكنها تعقد كل أسبوعين.

2000 - مجلس الأمة يقر اقتراحا بقانون في شأن التفرغ من العمل من أجل المشاركات الرياضية للاعبين والاداريين بالإجماع.

2005 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد يفتتح حفل اليوبيل الذهبي لتأسيس شركة محمد ناصر الساير وأولاده المتخصصة في استيراد السيارات.

2007 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرعى أضخم عرض عسكري في تاريخ الكويت بمشاركة مختلف صنوف القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية بمناسبة العيد الوطني ال 46 وعيد التحرير ال 16 ومرور عام على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم وتولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ولاية العهد.

2012 - شركة نفط الكويت تعلن توقيع اتفاقية مع البنك الدولي للتقليل من معدلات حرق الغاز على مستوى العالم والاستغلال الأمثل لموارد الطاقة المتجددة.

2015 - مستشفى الاحمدي التابع لشركة نفط الكويت يفوز بالمركز الأول لأفضل بحث مقدم في المؤتمر الرابع لرابطة أطباء القلب والمؤتمر ال12 لجمعية القلب الخليجية

أضف تعليقك

تعليقات  0