"كوفبك": نسعى لرفع انتاجنا إلى 150 ألف برميل يوميا بحلول 2020

(كونا) -- أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح سعي الشركة لزيادة انتاجها إلى 150 ألف برميل نفطي يوميا بحلول عام 2020.

وقالت مؤسسة البترول في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الشيخ نواف الصباح أوضح خلال مشاركته في حلقة نقاشية ضمن فعاليات أسبوع (سيرا) السنوي الذي يعقد في مدينة هيوستن الامريكية أن (كوفبك) تعمل وفق استراتيجية متكاملة داخل القطاع النفطي.

وأشار الشيخ نواف إلى المشروعات الهامة للشركة لاسيما مشروع ويت استون في استراليا لإنتاج الغاز الطبيعي ونجاح الاستثمار في مشروع انتاج الغاز الصخري والمكثفات في مقاطعة ألبيرتا الكندية.

وأكد سعي الشركة عبر هذه المشاريع لزيادة انتاجها فضلا عن الاستفادة من الخبرات الفنية في مختلف المشاريع التي تصب في صالح قطاع الاستكشاف والإنتاج وقطاع التكرير في الكويت.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي في كلمة مماثلة إلى التحديات التي تواجهها أرباح المصافي وحجم الطاقات التكريرية التي سيتم إضافتها حتى عام 2040 لافتا الى التكامل بين آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأهميه الصين والهند في صناعة التكرير في آسيا.

ونوه بتجربة الشركة في شراكاتها مع مختلف الشركات في أوروبا وسلطنه عمان وفيتنام والتي تتم وفق رؤية واضحة واستراتيجية بعيدة المدى.

وأكد على أن السوق الآسيوية ومنطقه الشرق الأوسط تعد أسواقا واعدة يرتفع معها الطلب على المنتجات البترولية وبالأخص أسواق الصين والهند وإندونيسيا والفلبين مشيرا إلى أهمية التكامل في صناعة التكرير والبتروكيماويات.

وشارك في الحلقة النقاشية وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي وعدد من قيادات القطاع النفطي الكويتي ورؤساء شركة بترومينا الأندونيسية وشركة ايكوبترول الكولومبية والشركة الهندية (او ان جي سي).

أضف تعليقك

تعليقات  0