بوشهري: المرأة الكويتية حققت انجازات رائعة في إعمار الوطن

(كونا) -- أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات العامة الدكتورة جنان بوشهري أن المرأة الكويتية حققت انجازات رائعة الى جانب تطورها المستمد من تطورالكويت ونهضتها التي شهدت نقلات نوعية بينت في كل مرحلة منها وقوف المرأة جنبا إلى جنب مع الرجل في إعمار الوطن.

وقال الدكتورة بوشهري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء بمناسبة يوم المرأة العالمي الي يحل غدا إن القارئ المنصف لتاريخ الكويت ومسيرة المرأة الكويتية يعلم حجم الاهتمام الذي أولاه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للمرأة الكويتية حيث حققت بدعم سموه ومتابعته وتوجيهاته قفزات عملاقة خلال مدة وجيزة بدأت بإقرار مجلس الأمة في 2005 حقوق المرأة السياسية أثناء تولي سموه رئاسة مجلس الوزراء آنذاك.

وأشارت إلى دخول المرأة الكويتية كعضو معين في المجلس البلدي ثم نجاح أربع نائبات لمجلس الأمة في 2009 لأول مرة في تاريخ الكويت وما تلاها من تأسيس للشرطة النسائية ودخول المرأة للسلك القضائي كوكيل للنائب العام وغيرها من قرارات التي تولتها المرأة عن جدارة سواء على الصعيد الفني أو الإداري أو الدبلوماسي وبقية مجالات العمل والعطاء.

وشددت على حرص الحكومة على تمكين المرأة وتوفير الحياة الكريمة لها سواء على مستوى الرعاية السكنية المقدمة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية أو من خلال إتاحة المجال لها للاقتراض من بنك الائتمان الكويتي وفقا للضوابط المتبعة كما نعمل حاليا بالتعاون مع الجهات المعنية ومجلس الأمة على تحسينه وفتح المجال لخدمة عدد أكبر من المستفيدات والمستحقات.

وأوضحت أن "يوم المرأة العالمي يعد فرصة لنا جميعا لاستذكار ما قدمته المرأة الكويتية لوطنها من واجبات وما وفرته الكويت للمرأة من بيئة داعمة دفعتها للاسهام في تقدم الوطن وازدهاره".

وذكرت ان المرأة الكويتية قدمت تضحيات لاستمرار عزة وشموخ هذا الوطن الرائع الذي نلنا منه الكثير ويستحق منا أكثر وما قدمته كوكبة من نساء الكويت خلال الغزو العراقي الغاشم حينما تساوت المرأة والرجل في مواجهة المحتل وقواته

أضف تعليقك

تعليقات  0