"البلدية": إلغاء تأمين رخص السلامة في السكن الخاص

أعلن مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي خلال ترأسه إجتماع اللجنة التنسيقية العليا عن إلغاء التأمين المالي لرخص السلامة في السكن الخاص بهدف التسهيل على المواطنين من أصحاب قسائم السكن الخاص .

وكشف المنفوحي عن منح صلاحية إنشاء شهادات الأوصاف للمكاتب العقارية المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة التجارة وذلك بعد تأهيلهم واعتمادهم من بلدية الكويت وذلك لتحسين بيئة الأعمال وتسهيلا للمراجعين.

وتطرق المنفوحي خلال الإجتماع الى ما يخص تسجيل وثائق نقل ملكية العقارات للمواطنين الواردة من الهيئة العامة للرعاية السكنية بأنه تم منح صلاحية تسجيل العقار لدى وزارة العدل مباشرة دون الحاجة إلى إصدار شهادة أوصاف من قبل البلدية .

واشاد المنفوحي بنجاح نظام تراخيص البناء الالكتروني وما حققه من تسريع وتيرة إصدار تراخيص البناء لافتا الى ان اللجنة أقرت تحويل المخططات المساحية إلى نظام الديجيتال .

كما أكد المنفوحي على أهمية حصر وازالة المعوقات التى تواجه تنفيذ مشروعي الطريق الإقليمي الشمالي والطريق الإقليمي الجنوبي الى جانب عوائق مسار مشروع السكة الحديد.

ودعا المنفوحي الفرق الفنية إعداد تقاريرها بشأن الإجراءات المتخذة بالاضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة لرفع تقرير شامل بهذا الصدد الى مجلس الوزراء.

وأوضح المنفوحي ان البلدية انتهت من تعديل حدود عدد من المزارع الى جانب مخاطبة الجهة المختصة لإزالة مزرعتين خارج حدود تنظيم الاراضي الزراعية و مخاطبة هيئة الطرق والنقل البري لإستلام الموقع الخاص بالطريقين الاقليميين الشمالي والجنوبي.

وشدد المنفوحي على دور الأجهزة الرقابية بتنفيذ قرار الاخلاء الاداري بشأن موقع جنوب الدائري السادس و إتخاذ كافة الإجراءات نحو تلك المخالفات وإزالتها .

وإختتم المنفوحي إجتماع اللجنة العليا للتنسيق مؤكدا على ضرورة تجهيز الردود ومعالجة الملاحظات الواردةً في تقرير ديوان المحاسبة وذلك بتكليف رئيس قطاع المالية والإدارية بمتابعة تلك الردود بالإضافة إلى تكليف نواب المدير العام لشئون المحافظات ومدراء الأفرع بضروري سرعة إصدار تراخيص مواقع التشوين الخاصة بالمشاريع الكبري وإزالة كافة المخالفات المقامة على أملاك الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0