"الجامعة": فوزنا ببطولة قطر الدولية للمناظرات إنجاز جديد

قال مسؤول في جامعة الكويت اليوم الأربعاء إن فوز فريق الجامعة بالمركز الأول لبطولة قطر الدولية للمناظرات باللغة العريبة يعد إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازات الجامعة المحلية والاقليمية والدولية.

وذكر عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت الدكتور علي النامي في تصريح صحفي أن الفوز بلقب البطولة التي أقيمت ما بين 2و6 مارس الجاري بعد التغلب على فريق جامعة الأحفاد السودانية جاء إثر مجهودات كبيرة بذلها الطلاب عكست تميزهم في فن الإلقاء وبناء الحجج.

وأضاف النامي أن التنافس على لقب البطولة التي شهدت مشاركة دولية دار حول موضوع (لن يمزج هذا المجلس الرياضة بالسياسة) مؤكدا أن طلاب جامعة الكويت أبدعوا في مداخلاتهم وتفنيد الحجج بالمنطق ما أثار إعجاب الحضور ولجنة التحكيم.

وأفاد بأن عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت حرصت منذ أعوام على تبني فكرة المناظرات وتطبيقها على أرض الواقع سواء على مستوى كليات الجامعة أو مؤسسات التعليم العالي ما أثمر تكريس فن الحوار بين الشباب بعيدا عن لغة التعصب وتهميش الرأي الآخر.

وثمن دعم الإدارة الجامعية المتواصل للأنشطة الطلابية والمشاركات الخارجية وإيمانها بمستوى طلاب وطالبات جامعة الكويت وقدرتهم على تحقيقهم المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات.

وتهدف البطولة التي شهدت مشاركة طلابية من 25 جامعة من قطر والكويت وعمان وتونس وماليزيا والسودان إلى نشر علم المناظرة والحوار باللغة العربية لخلق بيئة تمتاز بالنقاش الجاد والهادف.

وتعد البطولة قطر حافزا هاما للابداع الفكري إذ تشجع الطلبة على ممارسة التفكير النقدي والبحث والدراسة وصقل شخصياتهم القيادية ومهاراتهم اللغوية فضلا عن النهوض باللغة العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0