وزير الصحة: الأوضاع الإقليمية الحرجة تتطلب تضافر الجهود العربية لمواجهة الإرهاب

أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور الشيخ باسل حمود الصباح اليوم الأربعاء أن الأوضاع الإقليمية "الحرجة" تقتضي التنسيق الكامل بين الدول العربية داعيا إلى تعزيز جهود دحر الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وأعرب الشيخ باسل الصباح في كلمة خلال مشاركته في الدورة ال35 لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة الجزائرية نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح عن تأييد تزكية مبادرة تنصيب وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سعود رئيسا فخريا لمجلس وزراء الداخلية العرب امتدادا لعطاء أسلافه.

وقال إن جدول أعمال الدورة اشتمل على موضوعات هامة ينبغي الوصول إلى قرارات موحدة بشأنها بما يخدم الأمن العربي المشترك مشددا على أن "بسط الأمن في ربوع أوطاننا مسؤولية مشتركة نتحملها جميعا ومواطنونا ينتظرون منا الكثير لمواجهة التحديات في ظل أوضاع إقليمية حرجة تقتضي منا التنسيق الكامل".

وأوضح أن "أمن امتنا العربية كل لا يتجزأ وأننا بحاجة إلى تضافر الجهود للحد من الإرهاب وتجفيف منابع تمويله بالإضافة إلى مواجهة المخدرات التي تستهدف تدمير شبابنا ومقدراتنا".

وأعرب الشيخ باسل الصباح عن الشكر لوزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة وللأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن كومان وجميع العاملين بالأمانة العامة على جهدهم المتواصل لإعداد وتنظيم هذا الاجتماع.

وفي سياق متصل التقى وزير الصحة الكويتي على هامش اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب وزير الأمن الداخلي الصومالي محمد أبو بكر حيث نقل له تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح مؤكدا عمق العلاقات بين دولة الكويت والصومال.

وبحث الجانبان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات على كافة المستويات فيما أعرب الوزير الصومالي عن تقديره لدور دولة الكويت في دعمها للامن والسلام والاستقرار في العالم لافتا الي تطابق الرؤي بين البلدين على كافة الأصعدة.

كما التقى الشيخ باسل الصباح وزير الداخلية والاعلام واللامركزية والناطق الرسمي باسم الحكومة في جمهورية جزر القمر المتحدة محمد داود.

وانطلقت في وقت سابق اليوم الأربعاء بالعاصمة الجزائر أعمال الدورة ال35 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي سيناقش عددا من القضايا تخص تعزيز الأمن في العالم العربي ومكافحة الجريمة والإرهاب بمشاركة العديد من الوفود بينها وفد دولة الكويت الذي يترأسه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح.

ووصل الشيخ باسل الحمود الصباح إلى الجزائر امس الثلاثاء للمشاركة في أعمال الدورة ال35 لمجلس وزراء الداخلية العرب نيابة عن وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0