الوزاري العربي يشيد بمبادرة سمو الأمير في استضافة مؤتمر اعادة اعمار العراق

(كونا) -- أشاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمبادرة حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الخاصة باستضافة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وذكر المجلس في ختام أعمال دورته ال149 اليوم الأربعاء أن نجاح مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق يعكس ادراك المجتمع الدولي لحجم المعاناة التي يعيشها الشعب العراقي.

وأوضح أن المؤتمر نجح في جمع تعهدات بلغت 30 مليار دولار من الدول ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني على شكل قروض تنموية وتسهيلات ائتمانية واستثمارية من شأنها تحسين الحياة المعيشية وتطوير البني التحتية وتوفير الخدمات الاساسية لتهيئة بيئة آمنة في المناطق المحررة في العراق.

ولفت في هذا الصدد الى اعلان دولة الكويت عن مساهمتها من خلال تخصيص مليار دولار كقروض وفق آليات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومليار دولار للاستثمار في مشاريع استثمارية في العراق بالاضافةالى 330 مليون دولار تبرعات من الجمعيات الخيرية الأهلية الكويتية.

وعلى صعيد آخر رحب المجلس بالجهود التي بذلتها دولة الكويت من خلال ترأسها وعضويتها في مجلس الأمن في شهر فبراير بعقد جلسة لمجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

أضف تعليقك

تعليقات  0