"الجامعة": استلام الجزء الشرقي لنفق الخدمات في مدينة صباح السالم الجامعية

صادقت لجنة فحص واستلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية ومتطلبات عملية الانتقال بجامعة الكويت على التسليم النهائي لحزمة الأعمال الخاصة بالجانب الشرقي من نفق الخدمات في مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بحضور أمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي ومدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي، صباح يوم الأربعاء الموافق 7 مارس 2018.

وفي هذا الصدد، قال أمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي أنه تم بحمد الله المصادقة على التسليم النهائي لحزمة الأعمال ( 4B ) والتي تحتوي على الجسم الخرساني للنفق الخدمات الرئيسي في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، والأنفاق الفرعية نحو المباني الواقعة في الجزء الشرقي من الحرم الجامعي وهي الكليات ومحطة الخدمات المركزية ومباني الخدمات بإجمالي هيكل خرسانة مسلحة يعادل 122000 متر مكعب، إلى جانب مكونات أخرى.

وأضاف أن اللجنة اجتمعت بجهازي الإشراف ومدير المشروع حيث تم اطلاعها على استكمال كافة الملاحظات الفنية المطلوب للمصادقة على التسليم النهائي لحزمة الأعمال المذكورة من نفق الخدمات الذي يمثل العمود الفقري للحرم الجامعي، حيث سيتم تمديد كافة خطوط وشبكات البنية التحتية التي سوف تغذي مباني الحرم الجامعي والمرافق الخدمية الأخرى المساندة، متمنياً أن يتوالى استلام المشاريع الأخرى في حرم مدينة صباح السالم الجامعية وصولاً إلى افتتاح هذا الصرح الجامعي في أقرب وقت إن شاء الله.

ومن الجدير بالذكر أن حزمة الأعمال الخاصة بالجانب الشرقي من نفق الخدمات في مدينة صباح السالم الجامعية تضم كذلك سلالم الهروب والمنحدرات وممرات التهوية إلى خارج النفق، وتنفيذ كل الفتحات المطلوبة في جسم النفق لدخول خطوط وشبكات البنية التحتية التي سيتم تنفيذها من خلال مقاول الخزمة رقم (3A)، إلى جانب الأعمال المعدنية وتشمل مسارات كابلات الكهرباء وممرات الصيانة لشبكات الطاقة الكهربائية.

وشهد اجتماع لجنة فحص واستلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية ومتطلبات عملية الانتقال بجامعة الكويت مشاركة كل من مدير إدارة الإنشاءات والصيانة م. حميدة الخالدي، ومدير إدارة الشؤون المالية ناصر سيد هاشم، ومدير إدارة الخدمات سنابل الدويسان، ومدير إدارة المشتريات أسامة شهاب، ومدير إدارة الشؤون القانونية هبة العباد.

أضف تعليقك

تعليقات  0