الجراح يُصدر قراراً بتسوية أوضاع المتغيبين في القطاع الأهلي.. بعد 2016/1/3

في إطار البادرة الإنسانية لقراري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، 2018/64- 2018/192 المتضمنة السماح لمخالفي قانون إقامة الأجانب بمغادرة البلاد دون دفع الغرامات أو بتعديل أوضاعهم في البلاد بعد استيفاء الغرامات المترتبة عليهم.

واستكمالا لبسط المظلة الإنسانية لتشمل فئات جديدة من الأجانب المخالفين تخفيفا عليهم و بناء على توجيهات الجراح والتي يتابع تنفيذها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ، أصدر الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات، اللواء مازن الجراح، قرارا يقضي بمنح مزيد من المميزات الإنسانية لمخالفي قانون الإقامة .

بحيث يسمح بتعديل أوضاع العمالة في القطاع الأهلي المسجل بشأنهم بلاغات تغيب بعد 2016/1/3 وذلك بعد التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والإدارة العامة للتحقيقات.

وسيتم بدءا من الأسبوع المقبل وحتى انتهاء المهلة الوزارية في 22/4/2018 في استقبال هذه الفئة وتعديل أوضاعهم في البلاد بعد تنازل أصحاب العمل ودفع جميع الغرامات المترتبة عليهم .

ويستوجب على العمالة في القطاع الخاص المسجل بشأنهم بلاغات تغيب بعد 1/3/201 اتباع الخطوات التالية بعد الحصول على تنازل من أصحاب العمل :

-مراجعة إدارة علاقات العمل بالهيئة العامة للقوى العاملة لإلغاء بلاغ التغيب .

-التوجه لإدارة شؤون الإقامة بالمحافظة المختصة لدفع الغرامات واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال رفع القيود الأمنية المسجلة بسبب التغيب.

ومن جانبها تحث الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية جميع المخالفين للاستفادة من القرارات والبادرة الإنسانية للشيخ خالد الجراح وسرعة مراجعة إدارات شؤون الإقامة لإنهاء إجراءاتهم وتعديل أوضاعهم أو مغادرة البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0