"المركزي" يستضيف اجتماع نظرائه بمجلس التعاون الاثنين المقبل

(كونا) -— أعلن بنك الكويت المركزي اليوم السبت استضافته الاجتماع ال69 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الاثنين المقبل.

وقال (المركزي) في بيان صحفي ان محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية سيجتمعون في دولة الكويت التي تترأس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.

وأوضح ان الاجتماع الذي سيترأسه محافظ (المركزي) الدكتور محمد الهاشل بحضور الامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني يؤكد دور هذه البنوك المهم في دفع مسيرة العمل الاقتصادي المشترك نحو مزيد من الانجازات في مجالات السياسات النقدية المعززة للاستقرار النقدي والاجواء الملائمة لترسيخ دعامات النمو والتطور الاقتصادي.

واشار الى ان الاجتماع سيعمل على تعزيز السياسات والبرامج الرقابية لترسيخ الاستقرار المالي ومتانة اوضاع الجهاز المصرفي والمالي في دول المجلس بما في ذلك تطوير البنى التحتية لأنظمة الدفع والتسوية في دول المجلس.

وأكد ان هذا الاجتماع الذي يعقد في دولة الكويت يجسد اللحمة الأخوية التي تزداد صلابة وتماسكا لما فيه خير وازدهار دول المجلس وشعوبها في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

أضف تعليقك

تعليقات  0