"المحاسبة" يطلق حملة #أمانة_أجيال للحفاظ على المال العام

(كونا) -— اعلن ديوان المحاسبة الكويتي اليوم السبت عن اطلاق حملة توعوية بعنوان (امانة اجيال) بهدف توعية طلبة مدارس المرحلة الثانوية بأهمية الحفاظ على المال العام وصيانة الممتلكات العامة بالتنسيق مع وزارة التربية والهيئة العامة للشباب.

وقال رئيس فريق نشر الثقافة المعرفية في (المحاسبة) الدكتور ممدوح العنزي في تصريح صحفي ان رسالة ورؤية الحملة التي تنطلق خلال شهر مارس الجاري تركز على بناء جيل واع يحافظ على الممتلكات العامة وتستهدف تعريف الطلبة بديوان المحاسبة ورسالته واهدافه ودوره في حماية المال العام وابراز دورهم كشريك فعال في هذا المجال.

ولفت العنزي الى ان الحملة تسعى للارتقاء بسلوك الطلبة وحثهم على الحفاظ على الممتلكات العامة ورفع الشعور بالانتماء وغرس قيم المواطنة وترسيخ مفهوم حسن استغلال الموارد والمحافظة عليها ضمن إطار مسؤولية الديوان الاجتماعية.

واوضح ان فكرة الحملة تنبثق من المبادئ المنصوص عليها في المعيار (ISSAI 12) حول ما هو متوقع بصورة اساسية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في احداث فارق في حياة المواطنين من خلال اظهار اهميتها المستمرة للمواطنين والبرلمان واصحاب المصلحة.

وبين ان خطة الديوان الاستراتيجية تتضمن في اهدافها تطوير وسائل التواصل وتشجيع تبادل وزيادة المعرفة والخبرات من خلال تفعيل وسائل التواصل مع اصحاب المنفعة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم للاستفادة وتحقيق المصلحة العامة.

واشار الى انه من الاهداف ايضا نشر قيمة الجهاز ومنفعته بين افراد المجتمع وتعزيز المصداقية للعمل الرقابي وايصال رسائل الديوان الرقابية للجهات المستفيدة والمجتمع وذلك لتعزيز مفهوم شركاء ورقباء.

واوضح ان الفريق عقد لقاءات تنسيقية مع المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الاثري ووكيل التعليم العام فاطمة الكندري والوكيل المساعد للانشطة التربوية بالانابة يوسف النجار لبحث سبل التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة في هذا الشأن.

ويذكر ان الفريق الذي يشرف عليه الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الادارية والمالية وتقنية المعلومات في (المحاسبة) عصام المطيري يترأسه كبير المدققين في ادارة الرقابة على الشؤون الاجتماعية والخدمية الدكتور ممدوح العنزي ويضم في عضويته عددا من مدققي واداريي الديوان.

أضف تعليقك

تعليقات  0