المعهد العربي للتخطيط يؤكد أهمية تمكين الشباب العربي على جميع الأصعدة

(كونا) -- أكد مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله اليوم السبت أهمية تمكين الشباب العربي على جميع الأصعدة التعليمية والفكرية والابداعية لمنحهم القدرة على التأثير ايجابا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية.

جاء ذلك في كلمة القاها مال الله امام الجلسة الافتتاحية للملتقى الاعلامي العربي للشباب في دورته السابعة تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط تحت عنوان (الشباب واعلام المستقبل) وبمشاركة مجموعة من وزراء الاعلام العرب وكوكبة من الاعلاميين وطلبة الاعلام في جامعات عربية مختلفة.

وقال مال الله ان فئة الشباب في الدول العربية تمثل ما يزيد عن 60 بالمئة من السكان مؤكدا أنهم "العماد الحقيقي للمستقبل".

وأوضح أن فئة الشباب تشكو العديد من التحديات بالنظر الى نوعية التعليم التي يحصلون عليها إضافة إلى مستويات البطالة الشبابية التي يعانون منها والتي تمثل "أعلى مستويات البطالة الشبابية في العالم "

 وبين في هذا الصدد أن متوسط نسبة البطالة في المنطقة العربية تصل الى 29 بالمئة مقابل 14 بالمئة في العالم موضحا أن معدل بطالة الذكور تصل الى 24 بالمئة مقابل 43 بالمئة للاناث.

ووصف هذه النسبة بأنها "عالية جدا وهو ما يكشف خللا هيكليا في سوق العمل" مبينا أن معدلات النمو الاقتصادي والقطاعات الانتاجية المستقبلة لم تسمح لهؤلاء الشباب خاصة المتعلمين منهم بالحصول على العمل اللائق الذي يمكنهم من العيش بكرامة والمساهمة بفاعلية في العملية التنموية.

وأعرب مال الله عن الشكر والتقدير للقائمين على الملتقى الاعلامي العربي وذلك على الجهود المتميزة التي يبذلونها لعقد هذا الملتقى والذي يتميز بالاستدامة والاستمرارية وابراز دور القطاع الاعلامي في دعم العملية التنموية.

أضف تعليقك

تعليقات  0