أمين الملتقى الإعلامي العربي: الكويت شهدت "قفزات كبيرة" في مجالات الثقافة

(كونا) -- أكد الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس اليوم السبت أن دولة الكويت شهدت "قفزات كبيرة" في مجالات الثقافة في السنوات الاخيرة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الخميس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الملتقى الاعلامي العربي للشباب في دورته السابعة التي تقام تحت شعار (الشباب واعلام المستقبل) بمشاركة وزير الاعلام الكويتي محمد الجبري ومجموعة من وزراء الاعلام العرب وكوكبة من الاعلاميين وطلبة الاعلام في جامعات عربية مختلفة.

واشار الخميس في هذا السياق الى انشاء صرح كبير هو (مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي) وافتتاح (مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي) وافتتاح العديد من المتاحف والاهتمام بالفنون والاعلام "ما يعزز مكانة ودور الكويت الكبيرين في هذه المجالات".

وقال ان "لدولة الكويت دورا كبيرا في مجال الاعلام والثقافة والريادة الاعلامية ويشهد له الجميع وتتعزز مكانته اليوم". وأشاد بمشاركة مجموعة من كبار الاعلاميين ورؤساء التحرير ورؤساء القنوات الفضائية في الملتقى الاعلامي العربي للشباب في دورته السابعة مثمنا "احتضان" جامعة الدول العربية للملتقى "ما يؤكد اهميته والرسائل الايجابية" له.

واعرب الخميس كذلك عن ارتياحه للعمل "في مثل هذه الاجواء الايجابية للغاية" وتقديم رسائل ايجابية للشباب الاعلاميين في مختلف الدول العربية حول اهمية الاعلام وكذلك الحضور الاعلامي وتبادل الآراء والأفكار.

وأوضح ان الملتقى يتضمن جلسات للاستماع الى الشباب ليعبروا عن آرائهم معربا عن قناعته بأن مثل هذه الجلسات "مفيدة ومهمة للغاية" بالنسبة للشباب وللجميع كإعلاميين وجهات مسؤولة عن الاعلام في الدول العربية.

وكانت جامعة الدول العربية ثمنت في افتتاح اعمال الاجتماع في وقت سابق اليوم السبت مساهمة الملتقى الاعلامي العربي بدولة الكويت ووصفتها بالإيجابية بالنسبة لمسيرة العمل العربي المشترك وذلك عبر النشاطات السنوية التي ينظمها الملتقى في مجال الاعلام تحت مظلة الجامعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0