حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في الحادي عشر من مارس في الكويت

1961 - دولة الكويت ترسل مذكرة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية تطلب فيها الانضمام رسميا لعضوية إدارة الاستعلام والنشر.

1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون رقم 5 لسنة 1963 بإلغاء مجلس الانشاء والتنمية الاقتصادية الذي تم انشاؤه في عام 1960.

1963 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفيتي على مستوى السفراء.

1964 - افتتاح سفارة بولندا لدى دولة الكويت.

1975 - إنشاء وزارة الإسكان بهدف تطوير التنمية الإسكانية وتوفير السكن للأسر الكويتية.

1978 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تبدأ بث خدماتها الإخبارية المحلية باللغة العربية بواقع ست ساعات يوميا على فترتين صباحية ومسائية.

2000 - مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يقر تعديلات على قانون التأمينات تمنع تقاعد المرأة ومن يزاولون الأعمال الضارة أو الشاقة الخطرة قبل سن ال45 سنة عند العمل بالتعديل.

2001 - مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مركز لتنمية الصادرات الصناعية الكويتية ضمن الهيكل الاداري للهيئة العامة للصناعة.

2005 - دولة الكويت تودع وثيقة انضمامها إلى بروتوكول (كيوتو) الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغيير المناخ لدى مكتب الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان.

2006 - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقلد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قلادة الملك عبدالعزيز تكريما وتقديرا للدور البناء الذي يؤديه سموه في خدمة القضايا العربية والخليجية.

2008 - دولة الكويت تفوز بلقب الدورة الخليجية الأولى لرياضة المرأة بحصولها على 24 ميدالية منها 11 ذهبية و12 فضية وواحدة برونزية.

2009 - سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يفتتح المقر الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي في منطقة السالمية.

2014 - مجلس الامة يوافق على مشروع قانون التعليم الالزامي واحاله الى الحكومة كما وافق المجلس على تعديل قانوني صندوق الاسرة وصندوق المتعثرين.

2015 - الكويت تفتتح سفارة لها في دار السلام (تنزانيا).

2017 - تكريم الدكتورة سهام الفريح في مهرجان المراة العربية الذي أقيم في لبنان لما قدمته من جهود فعالة في المجال الاكاديمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0