ترامب يتوقع "نجاحا هائلا" خلال مباحثاته مع زعيم كوريا الشمالية

(كونا) -- أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توقعاته بتحقيق "نجاح هائل" خلال اجتماعه المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون.

وقال ترامب في تصريح للصحفيين قبيل صعوده على متن الطائرة المروحية الرئاسية اثناء توجهه الى ولاية بنسلفانيا امس السبت للمشاركة في فعالية انتخابية "أعتقد أن (اجتماعي مع زعيم) كوريا الشمالية سيسير بشكل جيد جدا وأعتقد أننا سنحقق نجاحا هائلا وأن هذا سيكون شيئا ناجحا جدا".

وأشار الى تلقيه وعودا بشأن عدم اطلاق كوريا الشمالية المزيد من الصواريخ خلال هذه الفترة مضيفا ان بيونغ يانغ تنظر كذلك في مسألة نزع السلاح النووي "لذلك سيكون هذا أمرا عظيما".

كما قال ترامب في كلمته خلال الفعالية الانتخابية "كنا أقوياء ويقظين جدا والآن أعتقد أن الكثير من الأشياء الجيدة ستحدث".

ونسب الرئيس الامريكي في هذا السياق الى نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن القول إنه "لولا ترامب" لكانت ستصبح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة (بيونغ تشانغ) الشهر الماضي "فاشلة تماما".

وأكد ترامب في هذا الاطار ان "هذا صحيح حيث من الصعوبة بيع التذاكر عندما تعتقد أنك ستتعرض لهجوم نووي". على صعيد متصل ذكر ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن كوريا الشمالية "لم تجر اختبارا صاروخيا منذ 28 نوفمبر 2017 ووعدت بعدم القيام بذلك أيضا خلال اجتماعاتنا" معربا عن اعتقاده "بأنهم سيحترمون ذلك الالتزام".

وكان ترامب اكد في تغريدة أخرى في وقت سابق ان "الاتفاق مع كوريا الشمالية في طور الإعداد وسيكون إذا اكتمل اتفاقا جيدا جدا للعالم" لكنه أشار في الوقت نفسه الى انه يتبقى حاليا تحديد "الزمان والمكان".

وكان ترامب أعلن الخميس الماضي بشكل مفاجئ موافقته على لقاء الزعيم الكوري الشمالي في شهر مايو المقبل.

وسيكون الاجتماع في حال انعقاده الاول من نوعه بين رئيس أمريكي وزعيم كوري شمالي حيث ان البلدين لا يزالان في حالة عداء رسمي منذ الحرب الكورية مطلع خمسينيات القرن الماضي.

ويأتي ذلك بعدما قال رئيس مكتب الأمن القومي في كوريا الجنوبية تشونغ إيوي يونغ مساء الخميس الماضي ان كوريا الشمالية وافقت على تعليق التجارب النووية والصاروخية خلال هذه المحادثات المستقبلية وهو مطلب امريكي قديم.

أضف تعليقك

تعليقات  0