"الوطني للثقافة" يفتتح معرض "النوري للكنوز الإسلامية"

(كونا) -- افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي اليوم الأحد معرض (كنوز اسلامية) لمجموعة محمود عبد الخالق النوري والذي يضم باقة من التحف الاسلامية.

واعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح في تصريح للصحفيين عن سعادته الغامرة بزيارة المعرض الذي "يضم مجموعة مهمة من آثارنا وتاريخنا الإسلامي العريق".

ودعا الشيخ ناصر الصباح الذي رعى المعرض الجميع إلى الحضور والاستمتاع بالمقتنيات الموجودة فيه والتي تسهم في التعرف على المزيد من الآثار الاسلامية.

من جانبه قال محمود النوري وهو أحد أقدم جامعي التحف في الكويت إن المعرض يأتي كثمرة تعاون مشترك مع (المجلس الوطني) الذي يعد داعما للتراث والمهتمين به ضمن منظومة دعم أصحاب المجموعات الخاصة مشيدا بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الشيخ ناصر الصباح وزوجته الشيخة حصة صباح السالم الصباح لدورهما في هذا الصدد.

واشتمل المعرض على مجموعة من التحف العائدة للتراث الإسلامي في مختلف مراحله من مصاحف ومسكوكات ومخطوطات وسجاد وحلي ومعادن ومنسوجات كما يضم مجموعة من الآواني الفخارية والخزفية التي جمعها النوري على مدى ثلاثة عقود من مختلف أنحاء العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0