حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في الثاني عشر من مارس في الكويت

1957 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر أمرا أميريا يعتبر الاراضي خارج حدود التنظيم اراضي اميرية.

1958 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يفتتح القسم الجديد من معمل التكرير في مصفاة الاحمدي في احتفال كبير أقيم في مدينة الأحمدي.

1962 - دولة الكويت تفتتح سفارة لها في العاصمة اليابانية طوكيو.

1964 - أول سفير لجمهورية غينيا لدى الكويت يقدم أوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح.

1969 - أول سفير للجمهورية العراقية لدى الكويت يقدم اوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح.

1984 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يفتتح المدينة الترفيهية في الكويت بتكلفة 30 مليون دينار كويتي وتقع في منطقة الدوحة في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الكويت على مساحة مليون متر مربع.

2000 - اشهار مبرة مؤسسة مشاريع الخير بهدف تقديم المنح الدراسية للمتفوقين من أبناء الكويت والدول العربية والاسلامية لاجراء البحوث والدراسات العليا المتقدمة وتقديم المنح التشجيعية والجوائز التقديرية للباحثين والمتفوقين في مختلف المجالات.

2005 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يصدر قرارا بانشاء قوة جمع السلاح تتبع الادارة العامة للمباحث الجنائية.

2005 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يضع حجر الاساس لاستاد جابر الدولي في منطقة العارضية جنوب مدينة الكويت والذي يتسع لنحو 60 الف متفرج.

2006 - العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى يقلد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة تقديرا لسموه على جهوده الهادفة لدعم العلاقات بين البلدين.

2006 - امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يقلد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قلادة الاستقلال تكريما لسموه على جهوده الهادفة لدعم العلاقات بين البلدين.

2008 - وزير الصحة عبدالله الطويل يفتتح مركز جاسم الوزان الصحي في منطقة المنصورية.

2011 - منتخب الكويت للسباحة يفوز ب 122 ميدالية متنوعة منها 63 ذهبية و31 فضية و20 برونزية في بطولة مجلس التعاون الخليجي الثامنة على المجرى القصير والأولى للغطس التي أقيمت في قطر.

أضف تعليقك

تعليقات  0