الهلال الأحمر الإيراني يدفع بـ10 فرق إنقاذ لموقع سقوط الطائرة التركية

أعلن الهلال الأحمر الإيراني، الأحد، الدفع بـ10 فرق بحث وإنقاذ، لموقع سقوط الطائرة التركية الخاصة في محافظة "جهار محال وبختياري"، جنوب غربي البلاد.

وقال شاهين فتحي، نائب رئيس وحدة البحث والإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني، للأناضول، إن انفجاراً صدر عن الطائرة بعد سقوطها في منطقة جبلية.

وأعرب فتحي عن خشيته إزاء احتمال أن يؤثر سوء الأحوال الجوية سلبًا على أعمال البحث والإنقاذ. من جانبه، أعرب متحدث وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في بيان نشر على موقع الخارجية على شبكة الإنترنت، عن أسفه لسقوط الطائرة التركية الخاصة.

وفي سياق متصل، قال متحدث هيئة الطوارئ الإيرانية، مجتبى خالدي، إن سكان بالمنطقة وصلوا إلى حطام الطائرة المنكوبة، وفق وكالة العمال الإيرانية للأنباء.

ولقي 11 شخصاً مصرعهم جراء سقوط الطائرة المذكورة، وهي من طراز "بومباردييه تشالنجر 600"، في محافظة "جهار محال وبختياري"، أثناء عبورها الأجواء الإيرانية، بعد أن أقلعت من مطار الشارقة في الإمارات متجهة إلى مطار إسطنبول الدولي في تركيا.

وحسب مصادر في وزارة المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية التركية، فإن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار في تمام الساعة 14.40 بتوقيت تركيا (11:40 ت.غ)، قبل أن يعلن عن سقوطها في إيران.

وذكرت المصادر أن الحادث أسفر عن مصرع 11 شخصاً كانوا على متن الطائرة التي تمتلكها مجموعة "باشاران" التركية الخاصة؛ وهم 8 ركّاب وقائدا الطائرة ومضيفة.

والطائرة المنكوبة من طراز "بومباردييه تشالنجر 600"، وهي من طائرات رجال الأعمال، ومتوسطة الحجم.

أضف تعليقك

تعليقات  0