"البلدية": توجيه 9 إنذارات لعقارات مخالفة بالعاصمة

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة العاصمة بحملة على منطقة شرق على العقارات المخالفة للوائح وأنظمة البناء طبقا لقانون البلدية رقم33 لسنة 2016.

وفي هذا الصدد، أكد مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالعاصمة المهندس يوسف البذالى، أن الإدارة وضعت خطة عمل ميدانية لرصد أكبر عدد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها على الفور، مؤكداً على أنه قد تم توزيع المفتشين على كافة المناطق التي تقع في نطاق المحافظة.

وأشار البذالى، إلى أن الحملة التى شنها مفتشي الإدارة على العقارات المخالفة بمنطقة شرق كنت باكورة الحملات للخطة والتى ستتواصل بصفة دورية، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن توجيه 7 إنذارات داخل العقار لسكن استثماري لقيام صاحب العقار بغلق المعلقات وادراج زيادة في نسبة البناء بدون ترخيص فضلاً عن قيامه بعمل غرف سكنية وصالون بالدور الأرضي بدون ترخيص.

وأضاف البذالى، أنه تم إيقاف هدم عقار واستدعاء المقاول والمكتب الهندسى لعدم وجودهم أثناء تنفيذ عملية الهدم، لافتا إلى أنه قد تم توجيه إنذارين تعدي على أملاك الدولة لإقامة مظلات وحواجز.

ودعا البذالى، أصحاب العقارات الالتزام بلوائح وأنظمة البناء التى شرعتها البلدية حتى لايعرضوا أنفسهم للمخالفة والغرامة لاسيما وأن المفتشين أثناء الحملات التفتيشية سيطبقون القانون بكل حزم.

أضف تعليقك

تعليقات  0