وزير النفط يصل البحرين للمشاركة في احتفالية تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير

وصل وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي والوفد المرافق له الى مملكة البحرين اليوم الاربعاء للمشاركة في احتفالية تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير الذي تحتضنه مملكة البحرين.

وكان في استقبال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء على ارض مطار البحرين الدولي وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة وعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح.

يذكر ان حكومة مملكة البحرين وافقت على تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في 11 يوليو 2016 والذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له.

ويهدف الاتحاد الى تعزيز ريادة دول مجلس التعاون في مجال صناعة التكرير وتوسيع شبكة العلاقات الإقليمية والعالمية مع كافة أقطاب صناعة التكرير.

ويعتبر الاتحاد الخليجي للتكرير منصة وملتقى يجمع ما بين مصافي البترول وما يلحق بها من مصانع الغاز ومنشآت التوزيع والمجمعات البتروكيميائية في شركات البترول والغاز في دول التعاون الخليجي.

وقام على تأسيس الاتحاد كل من شركة أرمكو السعودية وشركة البترول الكويتية العالمية وشركة البترول البحرينية (بابكو) وشركة البترول الوطنية الكويتية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

أضف تعليقك

تعليقات  0