"المالية" البرلمانية : الانتهاء من دراسة "التقاعد المبكر" و"استبدال المعاش التقاعدي" نهاية مارس الجاري

اطلعت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم الأربعاء على أهم ما توصلت إليه شركة ميلمان في دراستها بشأن (التقاعد المبكر) وفوائد قروض التأمينات الاجتماعية، ونظرت مشروع قانون لتنظيم التأمين والرقابة عليه.

وقال رئيس اللجنة النائب صلاح خورشيد في تصريح بالمركز الاعلامي في مجلس الأمة إن النتائج الأولية التي قدمتها الشركة المكلفة من قبل مجلس الأمة بدراسة موضوع التقاعد المبكر وتخفيض قيمة استبدال المعاش التقاعدي إيجابية.

وتوقع خورشيد أن تنتهي اللجنة من دراسة الموضوعين في نهاية مارس الجاري، وإقرارهما في منتصف شهر أبريل المقبل. وأوضح أن هناك معلومات وأرقاما أولية قدمتها الشركة لكن الدراسة لم تكتمل بعد مشيرا الى ان هناك بدائل للتصور المقدم لقانون التقاعد المبكر، وهذه البدائل مقدمة من قبل اللجنة وبعض النواب، مشددا على ان تلك البدائل لا تخرج عن روح القانون المقدم.

وقال خورشيد إنه ستتم دعوة رئيس مجلس الأمة والنواب إلى أحد اجتماعات اللجنة لرؤية التقرير النهائي والخيارات التي ستكون لصالح المتقاعدين، مؤكدا ان هذا الموضوع له بعد مالي وسياسي.

وأوضح ان اللجنة ستجتمع مع وزير التجارة لمناقشة قانون تنظيم التأمين والإشراف والرقابة مشيرا الى انه تم تشكيل فريق عمل برئاسة النائب صفاء الهاشم لإنهاء هذا الملف بأسرع وقت.

وأضاف ان هناك أيضا ملاحظات علي قانون السجل التجاري وسيكون هناك اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة هذا الموضوع

أضف تعليقك

تعليقات  0