إمبراطور اليابان يستقبل الغانم

‎استقبل الامبراطور اكيهيتو امبراطور اليابان بالقصر الامبراطوري في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم الذي يقوم بمعية وفد برلماني بزيارة رسمية لليابان تستغرق اربعة أيام.

وفي مستهل اللقاء نقل الغانم الى الامبراطور اكيهيتو تحيات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتقديره واحترامه الكبيرين فيما حمل الامبراطور بدوره الغانم تحياته وسلامه لسمو امير البلاد.

واشاد الامبراطور بمسيرة علاقات التعاون التاريخية بين بلاده والكويت مستذكرا بعميق الامتنان والعرفان الموقف الكويتي المساند والمتضامن مع اليابان عقب كارثة التسونامي المدمر الذي ضرب بلاده قبل حوالي سبع سنوات والذي تمثل في شحنات نفط مجانية ومساعدات مالية واغاثية.

واكد الامبراطور تقديره لدور الكويت في منطقة الشرق الاوسط وسياسات الوفاق والتحاور التي تنتهجها الكويت بقيادة سمو امير البلاد. من جهته، اكد الغانم خلال اللقاء اعتزاز الكويت بمستوى العلاقات التاريخية والمثالية مع اليابان التي تلعب من جهتها دورا متميزا في حفظ الامن والسلم الدوليين.

واستذكر الغانم امام الامبراطور اكيهيتو فخر الكويتيين واعتزازهم بالموقف الياباني المبدئي ابان الاحتلال العراقي لدولة الكويت مؤكدا ان هذا الموقف والعرفان له سيتوارثه الكويتيون جيلا بعد جيل.

وحضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي. يذكر ان الغانم يقوم حاليا بزيارة رسمية لليابان تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الياباني تاداموري اوشيما.

ويضم الوفد المرافق للغانم كلا من النواب نايف المرداس العجمي وأسامة الشاهين وخالد الشطي وخالد العتيبي وماجد المطيري ومبارك الحريص ومحمد الدلال وعبدالوهاب البابطين وناصر الدوسري.

أضف تعليقك

تعليقات  0