"الخطوط الكويتية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية

وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الخميس اتفاقية الرمز المشترك مع شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية بسعة مفتوحة وغير محددة على أن يتم تفعيلها اعتبارا من 25 مارس الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة (الكويتية) سامي الرشيد في تصريح للصحفيين على هامش التوقيع إن الاتفاقية ستتيح للركاب الاختيار بين 24 رحلة أسبوعية بين الكويت وبيروت والعكس على متن رحلات الشركتين.

وأضاف أن شركة الخطوط الجوية الكويتية تسير حاليا نحو 11 رحلة أسبوعيا في حين تسير شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تسير 13 رحلة أسبوعيا. من جانبه قال رئيس مجلس إدارة (الشرق الأوسط) محمد الحوت في تصريح مماثل إن الإتفاقية تسهم في تعزيز التعاون المشترك بين الشركتين منوها بالعلاقات الأخوية المتينة بين الكويت ولبنان.

وأعرب عن استعداد (الشرق الأوسط) لتعزيز التعاون مع (الخطوط الكويتية) في وجهات أخرى ونقاط أبعد من بيروت والكويت وتوفير العديد من المميزات للمسافرين عبر الشركتين.

ويعرف الرمز المشترك بأن تتقاسم شركتين حصة في نفس الرحلة المخصصة لأحد الشركتين كما يمكن من خلاله شراء مقعد في شركة طيران واحدة ولكن في الواقع يدار من قبل شركة طيران أخرى تتعاون تحت رقم الرحلة أو رمز الرحلة.

وأسست (الكويتية) التي تعتبر احدى اقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

وأسست (الشرق الأوسط) عام 1945 وتقدم خدماتها لنحو 25 وجهة ويمتلك مصرف لبنان المركزي 99 في المئة من أسهمها.

أضف تعليقك

تعليقات  0