"الارصاد": فرص لهطول أمطار متفرقة خلال نهاية الاسبوع

توقع مراقب التنبؤات الجوية في ادارة الارصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد مناطق متفرقة من البلاد خلال نهاية الاسبوع الجاري فرصة لهطول امطار وذلك لتأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خرائط الطقس والتوزيعات الضغطية تشير إلى تأثر البلاد بإمتداد منخفض السودان الموسمى مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا ما يساعد على تكون بعض السحب المنخفضة والمتوسطة جنوب البلاد تدريجيا اعتبارا من الليلة. وأضاف انه سيعقب ذلك جبهة هوائية من الشمال يوم غد الجمعة مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتتلاشى مع فجر السبت المقبل.

وأوضح أن السحب تتكاثر تدريجيا مساء اليوم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتساقط امطار متفرقة على أن تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و 18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الموج ارتفاعه من قدمين إلى خمسة أقدام.

وأفاد بأن الطقس نهار يوم غد الجمعة سيكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة والحرارة العظمى المتوقعة ما بين 32 و 34 درجة مئوية والبحر معتدل إلى عالي الموج ما بين ثلاثة وستة أقدام.

وأشار القراوي إلى أن الطقس يستمر غائما إلى غائم جزئيا مساء الجمعة والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 10 و 42 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة مابين 14 و 16 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل يعلو احيانا وارتفاع الموج من قدمين إلى ستة أقدام مع فرصة لتكون الضباب الخفيف في الصباح الباكر.

وتوقع القراوي أن تتلاشى السحب تدريجيا نهار السبت والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة والحرارة العظمى ما بين 29 و31 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين قدمين وستة أقدام.

وأضاف أن الطقس المعتدل يسود مساء السبت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة مابين 13 و15 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج إذ يتراوح ارتفاعه من قدمين إلى خمسة أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0