"الأرصاد": تحسن الأحوال الجوية تدريجيًا اعتبارًا من صباح غد السبت

توقع مراقب التنبؤات الجوية في الادارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالعزيز القراوي ان تتحسن الاحوال الجوية في البلاد تدريجيا اعتبارا من صباح غد السبت.

وقال القرواي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان البلاد تأثرت بامتداد منخفض السودان وصاحب ذلك منخفض جوي في طبقات الجو العليا ما ادى الى تكاثر الغيوم الرعدية المصحوبة بأمطار متفرقة.

واشار الى تزامن ذلك مع نشاط للرياح الجنوبية الشرقية بسرعة اكثر من 55 كيلومترا في الساعة مع انخفاض بالرؤية الافقية لاقل من الف متر على بعض المناطق بسبب الغبار متوقعا وصول ارتفاع موج البحر الى ستة اقدام.

وافاد بأن الاحوال الجوية ستتحسن ابتداء من صباح غد تدريجيا مع تقدم ساعات النهار حيث ستقل كميات السحب وتنحسر فرص الامطار مع استمرار نشاط الرياح.

وكانت معظم مناطق الكويت شهدت اليوم طقسا متقلبا رافقته امطار رعدية ورياح جنوبية شرقية بلغت سرعتها نحو 50 كيلومترا في الساعة اضافة الى موجات غبار وغيوم داكنة عصرا جعلت الرؤية محدودة في الطرقات. وبدأ الطقس بالتقلب الشديد بعيد منتصف النهار حيث هطلت أمطار غزيرة في بعض المناطق تلتها رياح شديدة فيما ترافق هطول بعض الأمطار مع موجات غبار في بعض المناطق فضلا عن موجات برق متفرقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0