مركز البحوث والدراسات الكويتية يشارك في معرض باريس الدولي للكتاب

يشارك مركز البحوث والدراسات الكويتية ممثلا في ليلي بن سلامه ووفاء العثمان في معرض باريس الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 16 الى 19 مارس الجاري.

وقالت بن سلامة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المشاركة هي الثانية للمركز في هذا المعرض الدولي وذلك في اطار قيام المركز بمسؤولياته التي انيط بها منذ انشائه عام 1992 ليكون مصدرا وطنيا للعلم والمعرفة بتاريخ الكويت وشؤونها السياسية والاجتماعية والتراثية.

واشارت بن سلامة الى دور المركز في اعداد البحوث المتعمقة المتصلة بذلك ونشر نتائجها محليا وخارجيا بمختلف اللغات والافادة منها علميا واعلاميا وحضاريا.

واضافت ان المركز شارك بعدة معارض دولية مثل معرض الرياض ومعرض ابوظبي ومعرض الشارقة ومعرض القاهرة ومعرض بيروت ومعرض فرانكفور وغيرها.

من جهتها قالت العثمان في تصريح مماثل ل(كونا) ان مشاركة المركز العام الماضي في باريس كانت مميزة وشهدت اقبالا كبيرا.

واضافت ان الجناح يقدم لزواره مطبوعات صادرة بعدد من اللغات اضافة الى كتب الاطفال مشيرة الى ايجابية الزائرين واهتمامهم الكبير بالمزيد من المعرفة عن دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وذكرت ان المركز حرص كذلك على تقديم عدد من اصداراته المترجمة الى اللغة الروسية نظرا لاختيار روسيا ضيفا للشرف في معرض هذا العام.

واعربت عن الامل ان تتوسع المشاركات الكويتية في المعارض المقبلة لتشمل مؤسسات ثقافية مهمة تحفل بها الساحة الثقافية والعلمية الكويتية لتبرز مكانة الكويت فكريا وثقافيا.

كما اعربت عن الامل بان يتم اختيار دولة الكويت ضيفا للشرف في احدى دورات هذا المعرض السنوي الدولي المهم.

وكان سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان قد اكد خلال زيارته للجناح امس الخميس ان المشاركة الكويتية بالمعرض تهدف إلى مد جسور التواصل والتعاون الثقافي مع دول العالم لاسيما الاوروبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0