حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في السابع عشر من مارس في الكويت

1950 - افتتاح أول معسكر كشفي في منطقة الفنيطيس على ساحل البحر بمشاركة عشر مدارس هي المباركية والأحمدي والمرقاب والصباح والقبلية والشرقية والمثنى والنجاح وعمر بن الخطاب وخالد بن الوليد.

1962 - لجنة الدستور التي شكلها المجلس التأسيسي من خمسة أعضاء برئاسة عبداللطيف ثنيان الغانم تعقد أولى جلساتها. استمر عقد الجلسات حتى 27 أكتوبر 1962 اذ بلغ عددها 23 جلسة أقرت خلالها مشروع الدستور الذي وافق عليه المجلس التأسيسي في جلسة 3 نوفمبر 1962.

1974 - إشهار جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية.

1994 - وفاة الشيخ جابر العلي السالم الصباح عن عمر ناهز 67 عاما. أحد أبرز رجالات الكويت ممن تقلدوا مناصب حكومية رفيعة.

2004 - دولة الكويت تنضم رسميا إلى الاتحاد العربي للبولينغ.

2005 - دولة الكويت تفوز بمنصب رئاسة اتحاد المهندسين العرب للمرة الأولى في الانتخابات التي جرت في مملكة البحرين لنقابات المهندسين العربية وفاز بهذا المنصب رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس عادل الخرافي.

2009 - صدور العدد الأول من جريدة (الخليج) الاسبوعية وهي سياسية شاملة تصدر عن مجموعة الجابرية للصحافة والنشر ويرأس تحريرها احمد اسماعيل بهبهاني.

2011 - وكالة الانباء الكويتية (كونا) تعلن عن تدشين خدمتها الجديدة المتضمنة نشر اخبارها باللغتين العربية والانجليزية عبر موقعي التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت (فيس بوك والتويتر).

2013 - وفاة الاعلامية غنيمة فهد المرزوق عن عمر ناهز ال72 عاما. حفلت حياتها بالعطاء الاعلامي والانساني.

2016 - فرقة المسرح الكويتي تفوز بجائزة أفضل عرض مسرحي عربي في مهرجان المسرح العربي في الشارقة.

2016 - وفاة المستشار بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد محمد السلمان الحمود الصباح عن عمر يناهز 66 عاما.

2017 - مركز الدراسات الثقافة الإسلامية التابع للجامعة الصينية في هونغ كونغ يقرر ادراج الكويت كمادة دراسية وهو امر يحدث لأول مرة في تاريخ التعليم الجامعي في

أضف تعليقك

تعليقات  0