"الجهاز المركزي": 4022 من #البدون وظفوا بالجهات الحكومية.. خلال 6 أعوام

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم أن عدد المقيمين بصورة غير قانونية الذين تم توظيفهم لدى الجهات الحكومية في البلاد بلغ 4022 شخصا خلال 6 أعوام.

وقال مدير إدارة المعلومات بالجهاز عبدالله الفرحان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن عدد الأشخاص الذين تم توظيفهم في القطاع المدني لدى الجهات الحكومية خلال الفترة نفسها من المقيمين بصورة غير قانونية بلغ 1742 شخصا إضافة إلى 2280 من أبناء الكويتيات في السلك العسكري.

وأضاف الفرحان أن توظيف هذا العدد يأتي عقب مرور 6 أعوام على إطلاق الجهاز المركزي آلية لتوظيف أبناء المقيمين بصورة غير قانونية في القطاع الحكومي في 2012 بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في إطار سياسة الجهاز لتوفير فرص عمل لأبناء هذه الفئة من حملة إحصاء 1965 وأبناء الكويتيات.

وأوضح أن وزارة الصحة تصدرت الجهات الحكومية من حيث عدد الموظفين من المقيمين بصورة غير قانونية من أطباء وممرضين وخدمات طبية وتليها وزارة التربية ثم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تليها الهيئة العامة للصناعة وهيئة الشباب والرياضة ثم وزارة الإعلام.

وذكر أن الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين للتوظيف هي أن يكونوا من حملة إحصاء عام 1965 ومن الحاصلين على شهادة الدبلوم فما فوق مشيرا إلى أن أولوية التوظيف لهم تكون بعد الكويتيين.

وبين الفرحان أن الجهاز المركزي أدخل بعض التعديلات على آلية التوظيف حيث أعفى مؤذني المساجد وحملة شهادة التمريض من شرط الدبلوم كما أعفى شرائح أبناء الكويتيات وأبناء العسكريين المشاركين في حربي 1967 و1973 وحرب تحرير الكويت من شرط إحصاء عام 1965.

وأشاد الفرحان بالتنسيق المستمر مع وزارة الدفاع بشأن قبول أبناء الكويتيات من المقيمين بصورة غير قانونية في السلك العسكري.

أضف تعليقك

تعليقات  0