الهلال الاحمر: نادي المتطوع الصغير يغرس ثقافة التطوع عند الطفل

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي فتح باب التسجيل لنادي المتطوع الصغير ابتداء من 25 مارس الجاري ويستمر حتى 25 ابريل المقبل بهدف غرس ثقافة التطوع عند الاطفال خلال فترة العطلة الصيفية.

وقال مدير ادارة الشباب والمتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان التسجيل سيكون بمقر الجمعية خلال الفترة الصباحية مشيرا الى ان أعمار المتطوعين تبدأ من سن سبعة أعوام الى 12 عاما.

واضاف الدكتور العنزي ان العمل التطوعي من العوامل المهمة التي تساعد على تكوين شخصية الطفل‏ وتنمي فيه مبادئ وقيما تجعله عضوا نافعا لنفسه ولمجتمعه.

واوضح ان الطفل في عمله التطوعي يتعرف على معاني العمل الجماعي والتعاون على تحقيق الهدف كما ينمو ذكاؤه الاجتماعي بتعامله مع أنماط مختلفة عن الأطفال والكبار.

وقال ان انشاء هذا النادي يخدم جوانب معرفية وترفيهية وعملية عدة للاطفال لافتا إلى انه ينمي الجانب التطوعي في النشء إضافة إلى تعزيز روح التعاون والقيادة.

وذكر ان الجمعية تسعى الى تنظيم العديد من الفعاليات التربوية الهادفة والمفيدة مثل اعداد متطوع صغير قادر على التصرف في الأزمات من خلال الاسعافات الأولية مؤكدا أهمية تنمية شخصية الطفل وزيادة وعيه الفكري من خلال بعض المحاضرات والورش التنموية بما يناسب مرحلته العمرية.

واشار الى ضرورة مشاركة افراد المجتمع في مثل هذه البرامج والانشطة وتحفيز الابناء على المشاركة في الاعمال التطوعية نظرا لانعكاساتها الايجابية على المجتمع ككل.

أضف تعليقك

تعليقات  0