نادي الرماية: ما حققه رماة الكويت بالبطولة العربية يعد استكمالا لمسيرة الإنجازات

(كونا) -- قال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي إن ما حققه منتخب الكويت للرماية بمنافسات البطولة العربية للرماية التي أقيمت أخيرا بمدينة شرم الشيخ المصرية يعد استكمالا لمسيرة إنجازات الرماية الكويتية في مختلف المحافل الرياضية.

وأضاف العتيبي في تصريح للصحفيين عقب استقباله الوفد الكويتي المشارك في البطولة لدى وصوله للبلاد اليوم السبت أن ما ميز هذا الفوز انه جاء برماية سلاحي البندقية والمسدس لتكمل التفوق الكويتي في كل الرمايات.

وأوضح أن أبطال وبطلات الكويت تعودوا على تحقيق البطولات في رماية (الشوزن) وهي مسابقات (السكيت والتراب والدبل تراب).

وأشاد بما بذله رماة وراميات الكويت في البطولة القوية وتفوقهم فيها بالفوز بأربع ميداليات (3 فضة وبرونزية واحدة) مبينا أن البطولة شهدت مشاركة أكثر من 300 رام ورامية من 12 دولة عربية.

من جانبها أعربت الرامية مريم ارزوقي في تصريح مماثل عن الفخر بالفوز بميدالتين فضيتين في رماية (البندقية 10 أمتار) لفئتي الفردي والفرق رفقة زميلاتها فاطمة عبدالملك وزهراء الصفار مشيرة الى ان منافسات البطولة شهدت قوة وندية لا سيما بين راميات الكويت ومصر.

وأكدت ارزوقي أن المستويات الفنية للراميات العربيات المشاركات بالبطولة كان مميزا بدليل تحقيقهن أرقاما مؤهلة لبطولة كأس العالم مضيفة أن طموحها في الفترة المقبلة سيكون إحراز أرقام تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في اليابان بعد عامين.

بدوره أعرب الرامي علي المطيري في تصريحه عن فرحته بما حققه مع زملائه الرماة حمد النمشان وسعد العجمي بإحرازهم الميدالية البرونزية في رماية (المسدس 10 أمتار) بعد منافسة قوية مع منتخبي السعودية ومصر اللذان احتلا المركزين الأول والثاني على التوالي.

وقال المطيري إن هذا الفوز سيشكل دافعا قويا لهم لتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات المقبلة منوها بما حققه زميله النمشان الذي احتل المركز الثاني في منافسات الفردي.

يذكر أن البطولة انطلقت الاربعاء الماضي وشهدت مشاركة منتخبات السعودية والامارات والبحرين والعراق والجزائر وتونس ولبنان وسوريا والأردن وسلطنة عمان بالاضافة الى مصر الدولة المنظمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0