4ر1 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في سوق الأسهم الإماراتية في 2017

(كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم الاحد ان حجم الاستثمارات الكويتية في سوق الأسهم الإماراتية تجاوز 4ر1 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي وذلك في ظل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والشراكة الاستراتيجية المتنامية بين البلدين.

وأوضح التقرير الذي أعدته صحيفة (البيان) الإماراتية ونشرته ضمن ملحقها الاقتصادي ان تداولات الكويتيين في سوق دبي المالي وحده بلغت نحو مليار و61 مليون دولار في حين بلغت تداولاتهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية حوالي 408 ملايين دولار ما يدل على الاهمية المتزايدة للسوق الإماراتي بالنسبة للمستثمرين الكويتيين.

واكد التقرير ان الشراكة الاستراتيجية بين الامارات والكويت امتدت لتشمل كل النواحي والمجالات بما فيها أسواق الأسهم التي شهدت زيادة كبيرة في وتيرة الاستثمارات الكويتية.

وبين ان السوق الإماراتية تعتبر وجهة مفضلة للشركات الكويتية ورجال الأعمال الكويتيين حيث يحتضن سوق دبي المالي العالمي شركات كويتية رائدة عدة في مجالات متعددة اهمها قطاعات العقار والاغذية والاستثمار والطاقة إضافة الى نجاح طرح العديد من الصكوك والسندات المالية لصالح شركات كويتية.

ووصف التقرير صفقة استحواذ شركة (أديبتو) الإماراتية على اسهم الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) بأنها "خير برهان على قوة العلاقات الاستثمارية بين البلدين الشقيقين".

وتوقع تقرير (البيان) استمرار نمو العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والكويت وزيادة التبادل التجاري خلال الاعوام المقبلة اعتمادا على وتيرة النمو الحالية التي تشهدها تلك العلاقات.

أضف تعليقك

تعليقات  0