السبيعي يسأل الرشيدي عن سبب وقف التعيين في وزارة النفط وعدم تسكين الوظائف الإشرافية

أعلن النائب الحميدي السبيعي أنه تقدم بسؤالين إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن سبب عدم تعيين وكيل أصيل لوزارة النفط منذ عام 2013 ووقف التعيين في وزارة النفط وعن عمليات النقل أو التعيين في وزارة الكهرباء منذ ديسمبر 2017. وظلب النائب في سؤاله الأول إفادته بما يلي:

1- ما هي أسباب عدم تعيين وكيل أصيل لوزارة النفط ؟ علماً بأن المنصب شاغر منذ عام 2013 ويرجى تزويدي بالمناصب القيادية الشاغرة وما هي أسباب عدم تسكين الشواغر القيادة اذا كان هناك شواغر ؟

2- ‏ماهي الآلية المتبعة في تطبيق لوائح المحافظة على الثروة البترولية وفق قانون رقم 19 لسنة 1973 بشأن اللوائح سالفة الذكر ؟

3- ‏ما هو دور مؤسسة البترول الكويتية في القطاع النفطي وهل هناك تشابك مع دور المؤسسة ووزارة النفط ؟

4- ما هو السند القانوني لتعيين محافظ أوبك والممثل الوطني لأوبك لموظفي مؤسسة البترول الكويتية وماهي الضوابط أو الآلية المتبعة في تعيين مثل هذه المناصب ؟ يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لكل من محافظ اوبك والممثل الوطني لأوبك ؟

5- لماذا لم يتم تسكين المناصب الإشرافية الشاغرة ( مدير ، مراقب ، رئيس قسم ) يرجى تزويدي بالمناصب واسباب عدم التسكين ؟

6- ‏ما هي المميزات التي يتمتع بها موظفي وزارة النفط ، وما هي أسباب عدم علاج الموظفين الكويتيين بوازرة النفط بمستشفى شركة نفط الكويت أسؤة بزملائهم بالقطاع النفطي ؟ وما هي أسباب عدم إقرار مميزات ماليه ووظيفية إذا كانت الإجابة بعدم تمتع موظفي وزارة النفط بأي ميزة ماليه ووظيفية ؟

7- ‏ما هي أسباب وقف التعيين بوزارة النفط وما هو السند القانوني لوقف التعيين بالوزارة يرجي تزويدي بقرار وقف التعيين أو أي مخاطبة لديوان الخدمة بشأن وقف التعيين ؟

‏ ونص السؤال الثاني على ما يلي: صدر القرار الإداري رقم 637 لسنة 2017 بشأن طلبات التعيين والنقل بوزارة الكهرباء والماء بوقفها إلى الوحدات التنظيمية وفقاً للمادة الأولى والثانية من القرار المشار إليه. وعليه يرجى إفادتي بالآتي :

1- هل تم النقل أو التعيين خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتى تاريخ الإجابة على السؤال ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى إفادتي بأسباب النقل أو التعيين لكل حالة بدون ذكر الأسماء وإنما الحالات فقط.

2- ورد بالقرار المشار إليه رقم 637 لسنة 2017 في الفقرة (ب) من المادة الثانية "يجوز النقل للقطاعات المذكورة أعلاه داخلياً وفقاً للتعميم الإداري رقم 9 لسنة 2013 بوزارة الكهرباء والماء وعليه يرجى تزويدي بنسخة من ذلك التعميم وما هو عدد تلك الحالات التي تم نقلها وفقاً لذلك التعميم ، مرفقاً به جدولاً يوضح المكان السابق والمكان المنقول إليه وذلك دون ذكر الأسماء وإنما الحالات فقط ، وذلك خلال الفترة من 1/1/2017 وحتى 20/12/2017 وكذلك خلال الفترة من 21/12/2017 وحتى تاريخ الإجابة على السؤال

أضف تعليقك

تعليقات  0