"اتحاد التعاونية": لا صحة لاختلاف اسعار بعض المنتجات في الجمعيات

(كونا) -- نفى اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتية اليوم الأحد صحة ما يتم تداوله بشأن اختلاف اسعار بعض المنتجات في الجمعيات مؤكدا انه لم يصدر اي تعميم يتعلق بزيادة الاسعار خلال العام ونصف العام الماضي.

وقال رئيس الاتحاد علي الكندري في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح المعرض الدولي للأغذية الزراعية الذي تنظمه شركة أرض المعارض الدولية الكويتية إن أسعار المنتجات المتوفرة في الجمعيات التعاونية "ثابتة" باستثناء المنتجات غير الخاضعة له.

وأضاف الكندري أن الاتحاد يقوم بعمل موازنة دورية للأسعار وأنه لن يسمح بأي زيادة فيها مبينا أنه تم تشكيل لجنة لمراقبة أسعار المنتجات الخاضعة وغير الخاضعة في الاتحاد لوقف أي زيادة تطرأ من قبل أي شركة.

وأفاد بأن الاتحاد سيعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة مع إحدى الشركات الكبرى لتخفيض 15 في المئة من هامش الربح لدعم المنتجات وتخفيف الأعباء على المواطنين.

وأكد أهمية الإطلاع على الأصناف والمنتجات المشاركة في المعرض من أجل تنويع الشركات لمنتجاتها وفتح باب المنافسة لافتا إلى مشاركة 35 شركة متنوعة في المعرض تمثل 11 دولة.

وفي السياق ذاته ذكرت شركة أرض المعارض الدولية الكويتية في بيان صحفي أن دولة الكويت تسعى لأن تكون عاصمة الأغذية العالمية بحلول عام 2030 وهي رؤية تتطلب إطلاق أحداث ذات صلة تدعم أجندة التنمية الوطنية مثل معرض الكويت الدولي للأغذية الزراعية.

وتوقعت أن يشهد قطاع الأغذية والمشروبات مزيدا من النمو خاصة مع ارتفاع الطلب المحلي في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الذي يغذيه ارتفاع الدخل والنمو السكاني.

ويشهد المعرض الذي يقام ليومين على أرض المعارض الدولية مشاركة واسعة من قبل الدول وقطاع شركات الغذاء والزراعة الوطنية والدولية إذ يركز على مختلف القطاعات المعنية مثل المشروبات ومصادر الأسماك والضيافة والتموين وإنتاج الأغذية.

أضف تعليقك

تعليقات  0