4 لجان تجتمع اليوم

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الاثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها. وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الاقتراحات بقوانين المحالة إلى اللجنة، وبند مــا يـسـتـجـد مــن أعــمــال. وتبحث لجنة الشؤون التشريعية والقانونية طلبي رفع الحصانة عن النائب د.وليد مساعد الطبطبائي في القضية رقم (1932-2015) جنح الشامية (139-2014) (صفة الاستعجال)، وعن النائبة صفاء عبدالرحمن الهاشم في القضية رقم (19505-2015) جنح مرور الشرق (2102-2015) (صفة الاستعجال).

وتناقش اللجنة طلبا مقدما من الحكومة باسترداد مجموعة من مشروعات القوانين محال إلى المجلس بالمرسومي رقمي (45) لسنة 2018 و (61) لسنة 2018. وتنظر في مشروع قانون في شأن نظام السجل العيني، وكذلك في مجموعة من الاقتراحات بقوانين. ويحضر الاجتماع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية ورئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار النائب العام ومدير الإدارة العامة للتحقيقات ومير عام بلدية الكويت أو من ينوب عن كل منهم، والمختصون بإدارة التسجيل العقاري ورئيس اتحاد العقاريين.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي استكمال الإطار العام لتقديرات توجيه (3) – النفقات الرأسمالية – الباب الثاني (شراء الأصول غير المتداولة) الواردة في مشروع القانون المشار إليه،بحـضـور ممثلين عن كل من ديوان المحاسبة، ووزارة المالية، وجهاز المراقبين الماليين. وتنظر لجنة الشؤون الخارجية في الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، بحـضــــــور ممثلين عن وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0