السفارة المصرية في الكويت تعلن انتهاء فرز أصوات انتخابات الرئاسة

(كونا) -– أعلنت السفارة المصرية بالكويت الانتهاء من عملية فرز أصوات الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 مبينة أن النتائج ستعلنها الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر.

وقال سفير جمهورية مصر لدى دولة الكويت طارق القوني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان عملية الفرز استغرقت نحو ست ساعات استمرت إلى فجر اليوم الاثنين مشيرا الى أنه تم إعداد المحضر النهائي للعملية الانتخابية وموافاة الهيئة به إلكترونيا.

وأوضح السفير القوني أنه تم اغلاق باب الحرم الانتخابي للسفارة الليلة الماضية في التاسعة مساء فيما استمرت عملية التصويت حتى الساعة العاشرة والنصف ليلا لإتاحة فرصة الانتخاب للموجودين في حرم السفارة.

وأشار الى أن عملية الفرز بدأت فور الانتهاء من التصويت وتحت اشرافه وبحضور جميع أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية بالكويت إضافة الى الفرق المعاونة التي أرسلتها وزارة الخارجية بناء على طلب السفارة للتيسير على الناخبين وذلك بحضور وكلاء المرشحين وممثلي بعض وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وقال أن أبناء الجالية كانوا عند حسن ظن مصر بهم وأثبتوا عمليا حسهم الوطني سواء داخل الكويت أو خارجها مشيدا بسلوك الناخبين والتزامهم بالقواعد التي حددتها السفارة للعملية الانتخابية.

وأشاد بتعاون السلطات الكويتية التام مع السفارة من أجل انجاح العملية الانتخابية وخصوصا وزارتي الخارجية والداخلية مؤكدا أن هذا التعاون يعكس العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وجدد السفير القوني شكره وتقديره للكويت قيادة وحكومة وشعبا على الدعم اللامحدود لانجاح العملية الانتخابية.

أضف تعليقك

تعليقات  0