«السكنية»: ترسية مناقصة «شرق تيماء» على شركة عالمية محلية

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن ترسية مناقصة مشروع شرق تيماء على شركة عالمية محلية وجار استكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع العقد.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن مشروع شرق تيماء يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة 509 بيوت وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات الكهرباء وذلك على مساحة تقدر بـ 372,945 متر مربع لكامل المشروع، وأن مدة التنفيذ تصل إلى 913 يوما.

وذكرت المؤسسة أن مشروع شرق تيماء تم تخصيصه للمواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015 الذي ألزم المؤسسة بتخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة على ان يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

وأضاف البيان أن ترسية المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمناقصة مشروع شرق تيماء يؤكد التزامها بتنفيذ خطتها الإسكانية للسنة المالية الحالية 2017/2018، حيث سبق للمؤسسة العامة للرعاية السكنية أن تسلمت الأرض المخصصة للمشروع من بلدية الكويت نهاية 2016، مع الإشارة إلى أن قرار الموافقة على تخصيص الأرض صدر من المجلس البلدي في مايو 2016، وباشرت المؤسسة فور تسلمها الأرض مرحلة التخطيط والتصميم تمهيدا لطرحها للتنفيذ واختيار الفائز من بين الشركات المتقدمة.

وتبلغ مساحة أرض البيت 300 متر مربع ومساحة البناء 425 متر مربع وبنفس مكونات البيت الحكومي، بحيث يتكون البيت من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على ديوانية وصالة استقبال وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق وغرفة خادمة و4 حمامات، أما الطابق الأول فيضم 4 غرف نوم بالإضافة الى صالة معيشة و4 حمامات.

أضف تعليقك

تعليقات  0