"المحاسبة" يشارك باجتماع المجلس التنفيذي الـ56 لـ"الارابوساي" في تونس

(كونا) -- اعلن ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الاثنين مشاركته في اجتماع المجلس التنفيذي ال56 للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي) المزمع اقامته في تونس خلال الفترة بين 27 و 29 مارس الجاري.

وقال ديوان المحاسبة في بيان صحفي ان الوفد المشارك في الاجتماع سيرأسه رئيس الديوان بالانابة عادل الصرعاوي ويضم كلا من مدير إدارة الرقابة على التسويق والاستثمار للجهات النفطية محمد الدوسري ومدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية سعود الزمانان ومدير إدارة الرقابة على الأداء بالتكليف عادل الكوت ومراقب الاعلام والعلاقات العامة بالتكليف حنان الحبيب.

ونقل البيان عن حنان الحبيب قولها إن الاجتماع سيناقش مجموعة من المحاور تتمثل في آليات دعم المنظمة العربية لقدرات الأجهزة الأعضاء لتطبيق مقتضيات الأجندة 2030 وآليات دعم المنظمة العربية لمهنية الأجهزة الأعضاء إضافة إلى تطبيق إدارة مهنية المنظمات الإقليمية.

وأضافت الحبيب ان الاجتماع سيتضمن ملتقى علمي مع ممثلين عن الأمانة العامة لمنظمة الأفروساي إذ سيتم تقديم الاطار والهدف الرئيسي والأهداف الخصوصية للقاء اضافة الى التشاور حول مستوى تقدم كل جهاز ممثل في المنظمة بتطبيق مقتضيات التنمية المستدامة والمهنية.

وذكرت أن اجتماع المجلس التنفيذي سيتضمن عرض مرئي من قبل ممثلي الأمانة العامة لمنظمة الأفروساي حول نتائج اللقاء العلمي والمتعلقة بمساعدة الأجهزة على تطبيق مقتضيات أجندة 2030.

وأضافت أنه سيتم تنظيم جلسة مشتركة على هامش الاجتماع بين ممثلي الأمانة العامة للمنظمة العربية ولجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة وممثلي الأمانة العامة لمنظمة الافروساي حول تطبيق اطار مهنية المنظمات الإقليمية.

وأكدت أن الاجتماع سينتج عنه مجموعة من المخرجات وهي تقرير موجز حول نتائج اللقاء يتضمن التوصيات العلمية ورفع درجة الوعي والفهم للأساليب التي يمكن للمنظمات الإقليمية من خلالها المساهمة في دعم مهنية الأجهزة الأعضاء والرفع من قدرتها لتطبيق متطلبات الأجندة 2030 وآليات دعم المنظمة العربية لقدرات الأجهزة الأعضاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0