الشيخ جابر المبارك يؤكد أن ملف مكافحة الفساد يحظى باهتمام استثنائي

(كونا) -- أكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين أن ملف مكافحة الفساد سيحظى باهتمام استثنائي باعتباره من أهم الأولويات الحكومية مبينا سموه أن مجلس الوزراء سيقوم بمتابعة الإجراءات والخطوات التنفيذية الكفيلة بالقضاء على هذه الآفة.

جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الاسبوعي الذي عقد اليوم في قاعته بقصر بيان.

وجدد سمو رئيس مجلس الوزراء وفقا للبيان التأكيد على تفعيل توجيهات سموه بشأن مكافحة الفساد واتخاذ كل التدابير والخطوات الكفيلة بمواجهة مظاهره والقضاء على أسبابه وتجفيف منابعه.

كما أكد سمو رئيس مجلس الوزراء ضرورة الإسراع في إصلاح الجهاز الإداري للدولة وترسيخ الحوكمة وأسس الإدارة الرشيدة وتعزيز المشاركة المجتمعية في كافة المجالات واعتماد الشفافية الكاملة في الإجراءات الحكومية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بكل جديه وعدالة وتفعيل التدريب أثناء الخدمة ليكون التأهيل والابداع أساسا للترقي والتطور لتحقيق الغايات الوطنية المأمولة.

وكان مجلس الوزراء تدارس خلال اجتماعه مختلف السبل الكفيلة بترجمة توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح نحو إيجاد المواجهة الفعالة التي تؤكد جدية الحكومة في القضاء على آفة الفساد المدمرة وتكريس سيادة القانون بما يؤدي إلى التنفيذ الصحيح لعملية التنمية الشاملة في البلاد وتسريع الإنجازات التي ينتظرها المواطنون.

أضف تعليقك

تعليقات  0