المجلس يناقش اليوم.. قوانين "حقوق الإنسان" و"الجنسية" و"حقوق المعاقين" و"الرد على الخطاب الأميري"

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء ويناقش جدول الأعمال المشتمل على 13 بندًا و43 فقرة يستهلها المجلس ببن التصديق على المضابط و11 رسالة واردة وبند الأسئلة .

ويحتوي الجدول على 29 تقريرًا للجان المختلفة منها الديوان الوطني لحقوق الإنسان، والعدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لعام 2017، ومشروع الجواب على الخطاب الأميري، وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى برنامج عمل الحكومة للسنوات(2016/2017- 2019/2020) نحو تنمية مستدامة.

ومدرج على الجدول تقارير اللجان عن مشكلة العمالة الفلبينية، والإذن للحكومة بعقد قروض عامة، والتأمين الصحي على الأجانب، والرسوم والتكاليف، وتعديل قانون الجنسية الكويتية، ويتضمن جدول أعمال الجلسة تقارير اللجان البرلمانية عن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها الخدمة المدنية والتعيين بالوظائف القيادية وتعديل قانون الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.

ويشمل الجدول ايضا طلبات لتشكيل لجان تحقيق بشأن مخالفات تعيين وكلاء النيابة والتأكد من معايير العدالة وبشأن حريق (اليخت) وتجارة الإقامات وشركة استقدام العمالة المنزلية إضافة إلى تقارير لجان عن طلبات التحقيق ومنها تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة بشأن التجاوزات المالية والقانونية والإدارية.

أضف تعليقك

تعليقات  0