السفير الايطالي لدى الكويت يؤكد ان البلدين يتمتعان بعلاقات متينة

(كونا) -- أكد السفير الايطالي لدى الكويت جيوسيبي سكونياميغليو اليوم الاثنين ان البلدين يتمتعان بعلاقات سياسية واقتصادية وعسكرية مهمة ومتينة.

وأكد سكونياميغليو في تصريح للصحفيين خلال جولة لوسائل الاعلام داخل الفرقاطة الايطالية (كارلو مارغوتيني) الراسية على رصيف ميناء الشويخ ان بلاده تواقة الى الحفاظ على صلات وثيقة بالدول الخليجية ولا سيما دولة الكويت.

وأشار الى ان ايطاليا أطلقت حملة بحرية لحماية مصالحها الوطنية ومن ضمنها التواصل مع دول الخليج العربي ومع المنطقة العربية الاوسع لافتا الى أن زيارة الفرقاطة الايطالية تندرج في هذا الإطار.

ووصلت الفرقاطة (كارلو مارغوتيني) الى ميناء الشويخ يوم الجمعة الماضي وهي ستكمل رحلتها الى كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة. وتعتبر هذه الفرقاطة نقطة الارتكاز الابرز في استراتيجية ايطاليا للحفاظ على وجود متنام في المنطقة وتعزيز العلاقات مع حلفائها.

ومن المرتقب أن تزور الفرقاطة جيبوتي خلال الشهر القادم لتسلم قيادة عملية مكافحة القرصنة التابعة للاتحاد الأوروبي.

وتعتبر زيارة هذه الفرقاطة بمثابة نشاط روتيني تجريه البحرية الايطالية مع حلفائها في سياق هيكلية التعاون والحوار متعدد الجنسيات.

وتضم الفرقاطة على متنها طاقما يتألف من 168 شخصا وهي شاركت في أربع مهمات رئيسية تتعلق بأعمال المراقبة والأمن البحري في المتوسط.

أضف تعليقك

تعليقات  0