الطبطبائي للروضان: هل تعاقدت وزارة الشباب مع أفراد لتقديم خدمات خارج المناقصات؟

توجه النائب وليد الطبطبائي بسؤال برلماني إلي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب, خالد الروضان, بشأن وزارة الشباب .

وفيما يلي نص السؤال:

انطلاقا من المادة العاشرة من الدستور " ترعى الدولة النشء وتحميه من ا?ستغ?ل وتقيه ?همال ا?دبي والجسماني والروحي" والمادة الـ 17 من الدستور المادة 26" الوظائف العامة خدمة وطنية تناط بالقائمين بها، ويستهدف موظفو الدولة في أداء وظائفهم المصلحة العامة. ولا يولى الأجانب الوظائف العامة إلا في الأحوال التي يبينها القانون ".

وإهتماما بالتوجيهات لحضرة صاحب السمو في كل نطق سامي بالاهتمام بالشباب وعمل برامج وخطط وترجمتها على ارض الواقع.

وكما أكد سمو الأمير أن مال الدولة هو مال المواطنين جميعًا وأن العبث بالمال العام من اخطر الامور بما يستوجب اتخاذ كل التدابير الجادة لضمان الحفاظ عليه ومنع الاعتداء عليه.

وقال سموه في هذا الشأن: إن للمال العام حرمة وحصانة بل قدسية يجب احترامها وحمايتها».

وعليه يرجى افادتي بالآتي:

1- هل قامت الوزارة بالتعاقد مع شركة او جمعية نفع عام او افراد اعتبارين او جهة اعتبارية اياً كانت لتقديم خدمات او مشروع او برنامج او ما يسمى مبادرة خارج اطار قانون رقم (49) لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة لدولة الكويت لجميع الجهات الحكومية والذي نص نطاق تطبيق القانون على كل الجهات الحكومية وفقا لنص المادة مادة (2) من القانون " يعمل بأحكام هذا القانون في شـــأن تنظيم عمليات شراء الأصناف والمقاولات والخدمات ، التي تتم لحساب الجهات العامة ، ولا يجوز للجهات العامة في غير الحالات المنصوص عليها في هذا القانون أن تستورد أصنافاً أو أن تكلف مقاولين بتنفيذ أعمال أو أن تتعاقد لشراء أو استئجار أشياء أو لتقديم خدمات إلا عن طريق الجهاز ، شريطة أن يكون الطرح والتعاقد طبقاً لأحكام هذا القانون " واذا كان هناك تعاقدات يرجوا تزويدنا بألية الطرح وكم عدد هذه التعاقدات ومسمياتها وانواعها واصحابها تحت مسمى مشاريع ومبادرات شبابية وهل هناك قرارات وموافقات من لجنة المناقصات وفقا للقرار الوزاري رقم 57 لسنة 2016 لقانون المناقصات رقم 49 لسنة 2016 واذا كانت خارج القانون يرجى تزويدنا بالاستثناء من هذا القانون .

2- هل يقوم مكتب وزير الدولة لشئون الشباب بارسال مهمات خارجية او بعثات خارجية ودعم دورات تدريبية خارجية او داخلية سواء للعاملين او غير العاملين.. اذا كان ذلك صحيح فنرجوا تزويدنا بقرارات الموافقة ديوان الخدمة المدنية الخاصه بذلك واذا كان هناك استثناء من قرارات مجلس ديوان الخدمة المدنية رقم 6 لسنة 2013 المنعقد بتاربخ 7/4/2013 الذي يؤكد فيه مجلس الخدمة المدنية على اختصاص ديوان الخدمة المدنية وحده في الايفاد للدورات التدريبية يرجى تزويدنا بنسخه من الاستثناء من مجلس الخدمة المدنية

3- هل يقوم مكتب وزير الدولة لشئون الشباب بتقديم مكافآت مالية تحت مسميات جوائز تشجيعية او جوائز الدولة وغبرها ايا كان مسماها تبدا500 د.ك خمسمائة دينار كويتي إلى الـ 10000 د.ك عشر الاف دينار كويتي مع تزويدنا بقرارات موافقة ديوان الخدمة المدنية على ذلك .. واذا كان هناك استثناء يرجى تزويدنا بنسخه من الاستثناء من مجلس الخدمة المدنية او بقرار من مجلس الوزراء اسوة بجوائز القران الكريم السنوية .

4- هل يقوم مكتب وزير الدولة لشئون الشباب بتشكيل فريق عمل او لجان من الكويتيين او غير الكويتيين ويقوم بدفع مبالغ شهرية او مقطوعه لاعضاء ورؤساء هذه الفرق بمبالغ تصل الى 1200 د.ك شهريا او مقطوعة خارج ايطار ديوان الخدمة المدنية اذا كان ذلك صحيح هل هناك قرار استثناء من تعميمات مجلس ديوان الخدمة المدنية وخصوصا القرار رقم 41 لسنة 2016 والتعاميم والقرارات المختصه في شان فرق العمل للجهات الحكومية .. يرجى تزويدنا بنسخة من قرار الاستثناء.

5- هل تم تعيين كويتيين او غير كويتيين تحت مسمى "مستشار او خبير او تم الاستعانه بخدمات في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب وهل يتم ذلك فقاً لضوابط ديوان الخدمة المدنية مع تزويدنا بنسخه من موافقات ديوان الخدمة المدنية للمعيين تحت بند خبير أو مستشار منذ انشاء المكتب حتى تاريخ هذا السؤال واذا كان هناك استثناء من مجلس الخدمة المدنية يرجى تزويدنا بنسخة من قرار الإستثناء.

6- لماذا يتم تسمية مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب باسم «وزارة الدولة لشؤون الشباب» في الاعلام وفي المخاطبات الرسمية والذي يعتبر مخالفاً لمرسوم انشاء المكتب رقم 8 لسنة 2013 والذي نص على تسميته بمكتب وزير الدولة لشئون الشباب. واذا كان هناك مرسوم اخر بتغير الاسم نرجوا تزويدنا بنسخه منه, وما سبب تسمية مدير مكتب وزير الدولة لشئون الشباب وفقا لمرسوم التعيين بمسمى اخر "وكيل وزارة الدولة لشئون الشباب" واذا كان هناك مرسوم تعديل يرجى تزويدنا بنسخه منه.

أضف تعليقك

تعليقات  0