رئيس البرلمان البلجيكي: سعيد بدعوتي لزيارة #الكويت

أعرب رئيس البرلمان البلجيكي سيغفريد براك عن سعادته بتلقي دعوة لزيارة دولة الكويت مؤكدا تطلعه لتلبيتها خلال الربع الأخير من العام الجاري في ضوء العلاقات "الممتازة" التي تربط الكويت ببلاده والاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به براك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس على هامش اجتماع عقده مع سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ولوكسمبورغ ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي الذي سلمه دعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لزيارة الكويت.

وقال براك "سعدت بمعرفة انني مدعو لزيارة الكويت وانا مسرور للإعلان انني سأذهب اليها.. في أواخر أكتوبر او أوائل نوفمبر القادمين" معربا عن تطلعه لتلك الزيارة "لأن لدينا علاقات ممتازة بين بلجيكا والكويت وبين الاتحاد الأوروبي والكويت".

من جانبه، قال البديوي في تصريح مماثل ل(كونا) انه سلم رئيس البرلمان البلجيكي دعوة من رئيس مجلس الامة الكويتي لزيارة الكويت مشيرا الى انه من المتوقع ان يقوم بها في أواخر أكتوبر او أوائل نوفمبر المقبلين.

وأشار الى انه بحث مع براك عددا من القضايا منها الروابط الثنائية والعلاقات الاقتصادية والتجارية الى جانب التطورات الإقليمية.

ونقل البديوي عن رئيس البرلمان البلجيكي اشادته خلال الاجتماع بالدور الذي يقوم به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بصفته (قائدا للعمل الإنساني) الى جانب ثنائه على جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت بالمنطقة.

وأضاف ان براك وصف الكويت بأنها "الدولة الأكثر اعتدالا وتمدنا بالشرق الأوسط" مشيرا الى دور الكويت في مكافحة الإرهاب.

وذكر البديوي انه اطلع براك كذلك على زيارة قام بها ممثلو هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية لبلجيكا أخيرا اجتمعوا خلالها مع ممثلي 60 شركة بلجيكية و30 شركة أوروبية مقرها بلجيكا.

أضف تعليقك

تعليقات  0