إعلان أسماء الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية 2018

أكدت الأمين العام لجائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية لعام 2018 عائشة السالم أهمية دور الأم التي ترعى أبناءها من ذوي الإعاقة في دعمهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب ما توفره الدولة لهم من رعاية واحتياجات.

وقالت السالم في مؤتمر صحفي اليوم أعلنت خلاله انطلاق جائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية إن من أهداف الجائزة تسليط الضوء على أولياء أمور ذوي الإعاقة الذهنية وإبراز دورهم في المجتمع لاسيما تعزيز دور الأم فيه ليكون نموذجا يحتذى من خلال هذه الجائزة وتحفيز وتشجيع الأم المثالية على استمرار العطاء لأبنائها من ذوي الإعاقة.

وأضافت أن جائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية هي جائزة تقديرية سنوية يقدمها مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين بالتعاون مع فريق الجائزة لأمهات الإعاقات الذهنية برعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية سبيكة الجاسر وتعد تشجيعا بسيطا للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الأم التي ترعى أبناءها من ذوي الإعاقة والتي تستحق التكريم والعرفان لما تبذله من جهود كبيرة.

وأوضحت أنه سوف يتم تكريم الأمهات الفائزات في هذه الجائزة في الرابع من يوليو المقبل وقد بلغ عدد أسماء الأمهات المكرمات من الكويت ودول الخليج والدول العربية 17 أما مثالية.

وذكرت أن الأمهات هن من الكويت عائشة الخشمان وإيمان الشبيكي وعلية القلاف وسوسن الصالح وخالدة الغنام وحليمة بوغيث ونوير سرحان ونوال الراشد وهناء الكباريتي ومن مصر ندى ثابت ومن الأردن ريم الدلابيج ومن لبنان غادة بونمر ومن السعودية سميرة آل سعود ومن الإمارات أميرة القباطي ومن قطر هنادي علي ومن البحرين سوسن الحلاق ومن سلطنة عمان مريم السيابي.

أضف تعليقك

تعليقات  0