الجيش العراقي يعثر على 6 مدنيين اختطفهم "داعش" شمالي البلاد

قال مصدر أمني عراقي، الأربعاء، إن قوات من الجيش عثرت على 6 مدنيين بعد ساعات من اختطافهم على يد عناصر من تنظيم "داعش" الارهابي في محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وأوضح النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري، للأناضول، إن "مسلحين من تنظيم داعش اختطفوا 6 مدنيين، الثلاثاء، بالقرب من منطقة مفتول الواقعة ضمن الحدود الادارية لمحافظة صلاح الدين والمجاورة".

وأضاف الشمري أن "قوات من الجيش العراقي تحركت من الحدود الإدارية لمحافظة ديالى، ونفذت عملية أمنية واسعة في أطراف منطقة مفتول، وتمكنت من العثور على المختطفين الـ6 وهم مقيدون ومحتجزون داخل أحد المباني المتروكة".

ولفت إلى أن "عناصر داعش فروا قبل وصول القوات الأمنية إلى المنطقة".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت بغداد استعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية تواصلت لثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتقول القيادات العسكرية العراقية إن تنظيم "داعش" عاد لأسلوب الهجمات الخاطفة على طريقة حرب العصابات، الذي كان ينتهجه قبل اجتياحه شمالي وغربي البلاد في 2014.

وفي هذا الصدد، ارتفعت في الآونة الاخيرة وتيرة الهجمات التي يشنها عناصر التنظيم في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك؛ ما تسبب في قتل وجرح العشرات، غالبيتهم من المدنيين.

أضف تعليقك

تعليقات  0