"الكيماويات البترولية": تشغيل مشروع مجمع "الإيثيلين جلايكول" بالولايات المتحدة في 2019

توقع نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية إبراهيم المصيطير بدء تشغيل مشروع مجمع البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين جلايكول بالولايات المتحدة الأمريكية بنهاية عام 2019.

وقال المصيطير في بيان صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة تكريم قدامى العاملين والمنتهية خدماتهم في الشركة إن طاقة مجمع البتروكيماويات الإنتاجية ستبلغ 750 ألف طن سنويا من الإيثيلين جلايكول بالمشاركة مع شركة مملوكة لشركة (إيكويت للبتروكيماويات) الكويتية.

وأضاف أن (الكيماويات البترولية) انتهت من دراسة التصاميم الهندسية الأولية للمجمع وجاري العمل في مرحلة الهندسة والتوريد والإنشاء لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليا عدد من فرص الاستحواذ على حصص مؤثرة في مشاريع للبتروكيماويات المتخصصة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأوضح أن ما حققته الشركة من إنجازات خير دليل على تفاني وإخلاص العاملين فيها مبينا أن الشركة تسير بخطى في تطبيق خطتها الاستراتيجية الحالية الهادفة إلى التوسع في مجال البتروكيماويات على المستوى العالمي حيث قطعت شوطا كبيرا في مشاريعها الجديدة والتي تعكف على تنفيذها خلال العام الجاري.

وحول انجازات الشركة أفاد المصيطير بأن الشركة وقعت أخيرا عقد دراسة الهندسة الأولية لمشروع البولي بروبيلين في كندا والمملوك مناصفة مع شركة بامبينا الكندية.

وأضاف أن المشروع يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية للشركة خارج دولة الكويت حيث سيتم بناء مرفق إنتاج ثنائي الهيدروجين ومصنع للبولي بروبلين بطاقة إنتاجية 550 ألف طن سنويا.

وذكر أن الشركة تقوم حاليا بالمفاوضات النهائية لاتفاقية الشراكة مع الشريك البحريني للمضي قدما في مرحلة الهندسة التفصيلية والتوريد والإنشاء لمشروع مجمع العطريات في البحرين لإنتاج البرازيلين بطاقة إنتاجية 4ر1 مليون طن من مادة البرازيلين.

وعن مشاريع الشركة داخل الكويت قال إنها تمضي قدما في إغلاق مصانع الأسمدة للتخارج من هذا القطاع وفق خطة محددة تضمن المحافظة على مواردها البشرية العاملة في مصانع الأسمدة والعمل على تدريبهم لانتقالهم إلى مصانع البولي بروبلين والبرازايلين إضافة إلى المشاريع المستقبلية المختلفة للشركة.

وفيما يتعلق بتكريم قدامى العاملين والمنتهية خدماتهم أكد أن هذا التكريم يأتي تشجيعا ودعوة للتواصل بين الأجيال لتستمر مسيرة العطاء حيث يعطي دافعا معنويا قويا للموظفين حديثي التعيين للعمل بجد وإخلاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0